الأحد 21 ذو القعدة 1441 الموافق 12 يوليو 2020
الرئيسية » google news » آبل تدفع ملايين الدولارات لمستخدمي هذه الهواتف

آبل تدفع ملايين الدولارات لمستخدمي هذه الهواتف

آيفون

آيفون

كتبت | دنيا عبد العزيز

قررت شركة آبل  دفع نحو 500 مليون دولار على هيئة تعويضات، لتسوية الدعاوي القضائية التي تتهمها بتعمد إبطاء بعض طرازات أجهزة الآيفون، في فضيحة أثرت على سمعة الشركة الأمريكية.

وافقت الشركة على دفع  25 دولار لكل مستخدم عانى من مشكلة بطء هاتفه، التى اعترفت بها أبل مؤخرا وقالت إن إبطاء الهواتف ضروري لتفادي توقفها عن العمل مع تحديث أنظمة التشغيل.

ونفت الشركة ارتكاب أى مخالفات، لكنها قررت حسم القضية على مستوى البلاد لتجنب مزيد من الأعباء بعدما سبب الأمر لها أزمة ثقة مع الزبائن، حسبما أظهرته أوراق المحكمة في سان خوسيه.

وستكون التعويضات لمالكي هواتف من النوع «آيفون 6، و6 بلس، و6 إس، و6 إس بلس، و7 و7 بلس» في الولايات المتحدة، إلى جانب مستخدمي الهواتف المعتمدة على نظام  «iOS 11.2»أو الإصدارات التي جاءت بعدها، إلى غاية 21 ديسمبر 2017.

زعم المشتكون أن أداء هواتفهم شهد تباطؤ واضحا، وأشاروا إلى أن الأمر كان يهدف إلى دفعهم إلى شراء بطاريات جديدة أو استبدال أجهزتهم بأخرى حديثة، ووصف محامو المشتكين التسوية بأنها عادلة ومعقولة وكافية.

وقالت آبل أن هذه المشكلة ترجع إلى أسباب عدة، من بينها التغيرات في درجات الحرارة والاستخدام المفرط، إذ أوضح «جريج جوسوياك» نائب رئيس التسويق بالشركة، وقتها أن مع نظام التشغيل «iOS 12» على أجهزة مثل «iPhone 6S» ، فإن الأداء سيكون أسرع بنسبة 70٪، وأن هذا يتعارض مع الفكرة الشائعة التي تقول إن أبل تتباطأ فى الهواتف القديمة بتحديثات iOS جديدة لدفع المستخدمين لشراء موديلات جديدة.

أضاف جوسوياك إن أبل لديها معدل رضا عملاء بنسبة 99٪ مع نظام التشغيل iOS 11، وأن الفكرة التي تقول أن الشركة تعمل على إبطاء الهواتف لإجبارهم على شراء هاتف جديد أمر في غاية الجنون.

عن Donia Abdelaziz

قد يعجبك