أخبار الرياضة

آخرهم عنتر.. 10 صفقات خطفها مرتضى منصور من الأهلي

مرتضى منصور

في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد فاجأ مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، الجميع بالتعاقد مع محمد عنتر لاعب الأسيوطي ليكون لاعبًا بالفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الشتوية.

محمد عنتر لم يكن ضمن اهتمامات الزمالك فقط، إنما حاول الأهلي التعاقد معه بعد جلسة جمعت عدلي القيعي، مدير لجنة التعاقدات بالقلعة الحمراء، مع مسئولي نادي الأسيوطي لتنتهي الصفقة في النهاية لصالح الزمالك الذي وافق على دفع 15 مليون جنيه «كاش» مقابل الحصول على خدمات صاحب الـ25 عامًا.

محمد عنتر ليس اللاعب الأخير الذي ينجح مرتضى منصور في خطفه من الأهلي، إنما نجح الرجل الأول بالقلعة البيضاء في خطف 10 لاعبين من المارد الأحمر في التقرير التالي:
– عمرو زكي
خلال فترة وجوده مع فريق لوكومتيف موسكو الروسي كان عمرو زكي مطمعًا للأهلي والزمالك بفضل مستواه الرائع ليكون قريبًا من الانتقال للمارد الأحمر لكن تدخل مرتضى منصور في النهاية نجح في حسم الصفقة لصالحه.

– مصطفى جعفر
لاعب آخر دخل الأهلي والزمالك في صراع على ضمه وهو مصطفى جعفر الذي لمع في صفوف بلدية المحلية، حيث كان اللاعب قريبًا من الرحيل للقلعة الحمراء، وجعله تدخل مرتضى منصور لاعبًا في الزمالك.

– أحمد دويدار
حاول الأهلي التعاقد مع أحمد دويدار في موسم (2014-2015)، حيث وقع على رغبة الانتقال للمارد الأحمر، لكن حسمت الصفقة لصالح الزمالك بعد تدخل مرتضى منصور.

– معروف يوسف
لاعب آخر سعى الأهلي إلى التعاقد معه من نادي اتحاد الشرطة وهو النيجيري معروف يوسف، الذي وقع على رغبة انتقال للمارد الأحمر، إلا أن لاعب الوسط انتقل في النهاية للزمالك خلال عهد مرتضى منصور.

– خالد قمر
كان موسم 2014-2015 مثيرًا على صعيد الصفقات بين القطبين، حيث تفوق الزمالك على الأهلي في خطف لاعب آخر من صفوف اتحاد الشرطة، وهو خالد قمر الذي كان يعد من أفضل المهاجمين في مصر خلال هذه الفترة.

– كهربا
رغم أنه كان ناشئًا في صفوف الأهلي، إلا أن محمود عبدالمنعم “كهربا” اختار الرحيل للزمالك في موسم 2015-2016 عندما كان لاعبًا في صفوف إنبي.

وحاول علاء عبدالصادق، مدير قطاع الكرة بالأهلي، وقتها إقناع اللاعب بالانتقال للقلعة الحمراء، لكن كهربا قرر الرحيل للزمالك خلال ولاية مرتضى منصور.

– أيمن حفني
بعدما لمع في صفوف مصر المقاصة فاجأ أيمن حفني الجميع بالانتقال لطلائع الجيش بسبب الخدمة العسكرية ليخوض بعدها تجربة قصيرة في صفوف أهلي طرابلس.

وبعد عودته من ليبيا حاول القطبان الحصول على حفني إلا أنه انتقل للزمالك ليتفوق مرتضى منصور في النهاية على الأهلي.

– طارق حامد
حاول عدلي القيعي، مدير لجنة التعاقدات بالأهلي، التعاقد مع طارق حامد لاعب وسط سموحة وقتها في عام 2014، لكن اللاعب قرر الرحيل للزمالك بعدما نجح مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء في تقديم سعر أفضل من الغريم التقليدي.

– الونش
في موسم 2016 -2017 خطف محمود حمدي “الونش” مدافع طلائع الجيش السابق أنظار كل من الأهلي والزمالك، إلا أن إدارة القلعة البيضاء نجحت في حسم الصفقة لصالحها.

– محمود علاء

حاول الأهلي في الصيف الماضي تدعيم دفاعه بعد رحيل أحمد حجازي للدوري الإنجليزي من خلال التعاقد مع محمود علاء مدافع وادي دجلة، لكن مسئولي القلعة الحمراء تأخروا في حسم الصفقة لصالحهم ليتدخل مرتضى منصور وقتها في الصفقة وينتقل مدافع دجلة للقلعة البيضاء.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى