أخبار مصر

آخر أخبار سد النهضة اليوم.. إثيوبيا تغير موقفها بصورة مفاجئة

نستعرض آخر أخبار سد النهضة اليوم، حيث أصدر الجانب الإثيوبي تصريحات جديدة عدل فيها لهجته المتحدية منذ إعلان بدء الملء بصورة أحادية في الوقت الذي تصر فيه مصر والسودان على التوصل لاتفاق ملزم يضمن حقوقهما في المياه.

آخر أخبار سد النهضة اليوم

قال وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، الدكتور سيليشي بيكيلي، إن إثيوبيا ستعمل على إنهاء مفاوضات سد النهضة بطريقة تستند إلى منافع عادلة ومعقولة.

جاء ذلك بالتزامن مع المحادثات التي استؤنفت أمس الاثنين برعاية الاتحاد الأفريقي وبحضور مراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وخبراء مفوضية الاتحاد الأفريقي، بهدف الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بخصوص ملء وتشغيل السد.

وشدد بيكيلي في بيان نقلته إذاعة فانا الإثيوبية، الثلاثاء، على ضرورة التوصل إلى توافق في الآراء بشأن قضية تعبئة المياه وغيرها من القضايا بما يتماشى مع الاتجاه الذي وضعه قادة مصر والسودان وإثيوبيا.

ملء سد النهضة

وواصلت الدولة الإثيوبية تحدي مصر والسودان بنشر فيديو لبدء ملء سد النهضة دون الاتفاق حتى الآن معهما على القواعد المنظمة للأمر بما يضمن عدم الاعتداء على حقوقهما.

وكانت إثيوبيا اتخذت الأسبوع الماضي إجراءات تعقد الأزمة القائمة بينها وبين مصر والسودان، حيث أعلنت اكتمال ملء سد النهضة المرحلة الأولى.​​​​​​​

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى