أخبار الجامعة

آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية وحقيقة إعادة فتح تنسيق المرحلة الأولى

ينشر موقع الشرقية تووداي في السطور التالية، آخر موعد لغلق باب التقديم وتسجيل رغبات المرحلة الثانية من التنسيق، والتي يسجل خلالها طلاب الثانوية العامة الرغبات، للالتحاق بالكليات في العام الجديد 2020/2021.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول إعادة فتح تنسيق المرحلة الأولى، وينشر الموقع، في السطور التالية حقيقة الأمر.

حقيقة إعادة فتح تنسيق المرحلة الأولى

نفى المركز الإعلامي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ما تردد حول إعادة فتح  تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، وأكد أن موعد انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق، كما هو ولم يتغير.

آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية من التنسيق، هو السبت الموافق 5 أغسطس 2020، إما من خلال التواجد بمعامل التنسيق المركزية في الجامعات، يوميا من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، أو من خلال التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــا.

وسيتم غلق باب التسجيل إلكترونيا للمرحلة الثانية في السبت الموافق 5 سبتمبر في تمام السابعة مساء.

وجاء تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، بحد أدنى 370.5 درجة فأكثر للشعبة العلمية، بنسبة 77.40% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية بإجمالي عدد 194 ألفاً و448 طالباً، أما فيما يخص الحد الأدنى للشعبة الأدبية فقد بلغ 278 درجة فأكثر بنسبة 67.80% لأقل من 327.5 درجة بإجمالي عدد طلاب 60064 طالباً.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى