توك شو

آمنة نصير تجدد المطالبة بمنع النقاب: يسبب الريبة والشك

%D8%A2%D9%85%D9%86%D8%A9

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، إنها تطالب الدولة بإصدار قانون يمنع ظاهرة النقاب نهائيًا، مؤكدة أن النقاب ليس من عقائد الدين الإسلامي وإنما هو شريعة يهودية منذ أن كان اليهود في شبه الجزيرة العربية قبل دخول الإسلام.

أكدت “نصير” خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم الخميس، ببرنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار” من تقديم الإعلامي جابر القرموطي، أن هناك آية بالقرآن الكريم:” وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ”، معلقة: “لو القرآن عايز يفرض النقاب كانت الآية قالت وليضربن بنقابهن على جيوبهن”، مؤكدة أن النقاب إن كان فرضًا من فروض الإسلام بالفعل كانت هي أول من التزم به، إنما اللباس المحتشم هو ما فرضه الإسلام فقط.

وأشارت “نصير” إلى أن النقاب يخلق حالة من الريبة في الشارع، والإسلام حرّم كل ما يسبب الريبة، وأضافت قائلة: “لما أمشي في شارع مظلم بالليل وألاقي منتقبة هقلق”، مضيفة أنها تطالب الدولة بمنعه من باب الأمن والأمان، مؤكدة أن النساء التي ترتدي النقاب تكون لديها سيكولوجية الاختفاء.

طالبت “نصير” أن نحتفظ بثقافتنا الخاصة قائلة: “خلينا في نفسنا وثقافتنا وموروثنا، ملناش دعوة بثقافات الدول الأخرى”، مضيفة أننا أمة لها تاريخها ولا يصح الانحياز بتاريخ غير تاريخنا، وأشارت إلى أنه إذا أرادت ابنتها ارتداء النقاب سترفض.

وفي سياق آخر، قالت “نصير” إنها ترفض لقب “مايوه شرعي” وإنما هو ملابس بحر محتشمة، مؤكدة أن طالما تشتاق المرأة المحجبة للبحر لا مانع من ارتدائه، وعن ملابس البحر الأخرى مثل “البيكيني”، قالت إنها تتوقف على فروق فردية وحضارية تختلف من شخص لآخر، مؤكدة أنها ليست بمسيطرة على أحد لتحريم هذا النوع من ملابس البحر ولكنها ترفضها، قائلة: “أرفض المايوهات غير المحتشمة ولو واحدة لبستها أمرها عند خالقها ولست أنا من أُحرمه أو أُحللَه”.

المصدر

لقراءة المزيد من الأخبار

 

ارتفاع مفاجئ في أسعار الخضراوات اليوم بالأسواق

أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم

طبيبة نفسية تكشف علاقة أفلام الكارتون بالتوحد عند الأطفال

«رئيس نقل النواب»: حادث قطارى الإسكندرية قتل عمد

شيماء صابر: الأغاني الهندي سبب الكباري اللي دخلت في أبو جبل

خالد الجندي: مفيش حاجة اسمها سحر وأعمال كفاية عبط

السيسي يجتمع مع وزير النقل لمتابعة نتائج التحقيقات في حادث تصادم القطارين بالإسكندرية

مد القبول بكلية الشرطة وتقليص المجموع لـ 60 %

تحطم مقاتلة أمريكية بمطار البحرين الدولي

إدانة أسرة بريطانية بالإبقاء على 18 ضحية كعبيد لأكثر من 26 عاما

حقيقة نشوب حريق بقطار «الإسكندرية – أسوان» في منطقة العياط

حكاية سيدتين مع «إنذار الموت» داخل قطار الإسكندرية

الصحة: 11 طفلًا و5 سيدات بين قتلى حادث قطاري الإسكندرية

بعد تصادم قطاري الإسكندرية.. طلب إحاطة لوزير النقل

وفاة 5 حالات من مصابي تصادم القطارين بالمستشفيات

في هذه الحالة يمكنك شغل وظيفة في الصين براتب مليون دولار شهريًا

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى