الجمعة 19 صفر 1441 الموافق 18 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » أبرز تصريحات علي المصيلحي المثيرة للجدل: تعديل أسعار الكهرباء ضروري

أبرز تصريحات علي المصيلحي المثيرة للجدل: تعديل أسعار الكهرباء ضروري


وزراء رجال أعمال يساند دعم الأسر الأولى بالرعاية”، أحد التصريحات المثيرة للجدل، والتي أطلقها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد بحكومة المهندس شريف إسماعيل، خلال عمله وزيرا للتضامن الاجتماعي.

وترصد “الوطن” أبرز تصريحات الوزير الجديد، والتي أثارت جدلا واسعا:

– “وجود وزراء رجال أعمال يساند دعم الأسر الأولى بالرعاية”، وقال المصيلحي هذا التصريح خلال عمله وزيرا للتضامن الاجتماعي، مؤكدا أن وجود وزراء من كبار المستثمرين يساند دعم الأسر الأولى بالرعاية، ويرجع ذلك إلى التزام حكومة الدكتور أحمد نظيف، بالبرنامج الانتخابي للرئيس حسني مبارك وبمراجعة سريعة لبنود هذا البرنامج.

– “هناك ضرورة لتعديل أسعار الكهرباء في ضوء النظر للشرائح الكبرى، مع الحفاظ على مستوى أسعار الشرائح الأقل استخداما، والخطر يتمثل في الدعم المقدم للبوتاجاز، الذي يستخدم استخدامات غير مطلوبة”، حيث طالب المصيلحي باقتصار استخدام أنابيب البوتاجاز على المنازل فقط والمناطق التي لا يوجد بها غاز طبيعي.

– “وصف حكومة الدكتور أحمد نظيف بالتكنولوجية أمر إيجابي”.. أيد المصيلحي، في تصريحات سابقة، وصف حكومة نظيف بالتكنولوجية، مؤكدا أنه “لا بد من الأخذ بالوسائل المتقدمة بعد أن ثبتت الجدوى الاقتصادية لها على مدار السنوات السابقة”.

“لا ننكر أن التعاون مع وزارة الإسكان أسفر عن إضافة برنامج المساكن للأسر الأولى بالرعاية، والذي يدور بشأن إنشاء وحدات سكنية بمساحة 40 مترا”، حيث أكد المصيلحي، في تصريحات سابقة، أن وزارة الإسكان تقدم دعما يقدر بنحو 15 ألف جنيه للوحدة، بالتعاون مع بنك ناصر وصناديق المحافظات، حيث يتم استكمال ما تبقى من ثمن الوحدة، وهو ما ينتهي معه هموم تدبير آلاف الجنيهات من قبل تلك الأسر، حسب وصفه.

– “يجب خفض نسب القضايا التي يتم تحريرها للتجار، فزيادة عدد القضايا يعني زيادة الفساد”، حيث أكد المصيلحي ضرورة خفض نسبة القضايا التي يتم تحريرها للتجار، قائلا “زيادة عدد القضايا يعني زيادة الفساد، الأمر خطير ومهم ويجب توضيح الخطة المقرر اتباعها لضبط أسعار السلع الأساسية”.

– “جميع المواطنين لا يشعرون بأهمية ختم النسر على المنتجات”، حد قول المصيلحي خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب لاستكمال مناقشة مشروع قانون حماية المستهلك، مضيفا: “لو شعر بها المواطن سيلاحظ الفرق بين المنتجات والسلع ذات مواصفات الجودة وبين المنتجات الأخرى غير المطابقة”.

المصدر