السبت 26 ربيع الأول 1441 الموافق 23 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » أبرز 5 حوادث بالشرقية في أسبوع حصدت أرواح الكثير من المواطنين

أبرز 5 حوادث بالشرقية في أسبوع حصدت أرواح الكثير من المواطنين

الشرقية

صورة أرشيفية لحريق

كتبت | هدير هشام

«الموت لا سن لها.. والأسباب متعددة» حيث شهدت محافظة الشرقية خلال الأسبوع المنقضى عدد من الحوادث المختلفة والبشعة، التي رجت أنحاء القرى والمراكز، وراح ضحيتها شباب وأطفال وغيرهم.

بعض الحوادث التي دفع ثمنها أبرياء بالشرقية:

فمنها ما حدث على الطرق السريعة وداخل المدن التابعة لمحافظة الشرقية أو بالمنزل، وأبرزها، كالأتي وفاة شقيقين إثر انفجار أسطوانة غاز بمنيا القمح، ومصرع وإصابة 25 شخصًا في حادث بطريق الإسماعيلية الزقازيق، النيران تلتهم جسد شاب إثر حريق بالعاشر من رمضان.

وفاة شقيقين إثر انفجار أسطوانة غاز بالشرقية

الشرقية

توأم الشرقية

توفي شقيقين متأثرين بحروق ناتجة عن انفجار أنبوبة بوتاجاز في منزل جارهم، أثناء قيامهم بإطفاء الحريق بقرية العزيزية مركز بمنيا القمح بحافظة الشرقية.

كان فور استقبال المصابين التوأم «حسام، ووليد» في مستشفى الحروق بههيا، وقام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بـ الشرقية، بزيارتهما للاطمئنان ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة للحالات.

اقرأ أيضًا: إصابة 5 أشخاص في حادث مروع بالشرقية

وتم توفير لهما غرف عناية فائقة والعلاج اللازم لمثل هذه الدرجة من الحروق، ذلك تنفيذ لتوجيهات وكيل الوزارة مدير المستشفي إلا أنهم توفوا بعد ثلاثة أيام متأثرين بإصابتهما.

مصرع وإصابة 25 شخص في حادث بطريق الإسماعيلية – الزقازيق

الشرقية

مصرع وإصابة 25 شخص

لقي 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 22 آخرين في حادث على طريق الإسماعيلية – الزقازيق الصحراوي.

وقد تلقى اللواء جمال غزالي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا يفيد من شرطة النجدة، يفيد وقوع حادث تصادم بين سيارتي ميكروباص على طريق الإسماعيلية  الزقازيق الصحراوي.

وعلى الفور تم نقل 8 مصابين لمسشتفى القصاصين، ونقل 14 شخصًا لمستشفى جامعة قناة السويس، لتلقي العلاج اللازم، ونقلت جثث المتوفين لثلاجة مستشفى القصاصين.

وفي نفس السياق شهدت محافظة الشرقية وقوع عدد من الحوادث على الطرق السريعة، بالرغم من تحذيرات الأرصاد بوجود الشبورة المائية من الساعات الأولى من صباح اليوم.

حيث أصيب 9 أشخاص بكدمات وسحجات، في حادثي سير بطريق العاشر أبوحماد، وبمنطقة كوبري السحارة وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة، وإخطار النيابة العامة.

النيران تلتهم جسد شاب إثر حريق بالعاشر من رمضان 

الشرقية

صورة أرشيفية

وفي حريق نشب داخل ورشة لتصنيع المعادن بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية لقي شاب مصرعه يبلغ من العمر 22 سنة عامل بالورشة، كما التهمت النيران كمية من المنتج بالورشة.

وأوضحت تحريات المباحث أن الحريق نشب نتيجة حدوث ماس كهربائي وتم تحرير محضر بالواقعة، وانتداب الأدلة لبيان سبب الحريق.

مصرع طفل في منزله بمنيا القمح 

فيما لقي طفل يبلغ من العمر 3 سنوات مصرعه داخل منزله، وذلك إثر سقوطه من أعلى السلم أثناء لهوه عليه، وبالعرض على النيابة صرح المستشار «أحمد تهامي المحامي» العام لنيابات جنوب الشرقية بالدفن، وتم تحرر عن ذلك محضر رقم «8456» إداري منيا القمح لسنة 2019.

مصرع لاعب بنادي الشرقية غرقًا ببلبيس 

الشرقية

صورة أرشيفية

وعلى صعيدًا آخر سيطرت حالة من الحزن على أهالي بلبيس لوفاة ابنها الذي يبلغ من العمر 12 سنة  وهو عامر زين والذي لقي مصرعه غرقًا أثناء الاستحمام بترعة بقرية كفر العرب.

ويذكر أن «عامر» لاعب نادي الشرقية الرياضي قطاع الناشئن، حيث انضم رسميًا للنادي منذ 3 أشهر، وخيم الحزن الشديد على أهالي قريته، لما يتمتع به من دوء ومحبة من الجميع، وكان موهوب فى لعب كرة القدم.

 

 

قد يعجبك