الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » سياسة » أبو الفتوح يدعو لمسيرة إلى الاتحادية لإسقاط الإعلان الدستوري

أبو الفتوح يدعو لمسيرة إلى الاتحادية لإسقاط الإعلان الدستوري

كتب – أحمد خليل

دعا حزب مصر القوية برئاسة د.عبد المنعم أبو الفتوح جموع الشعب المصري وشباب الثورة للخروج في مسيرة،الأربعاء 28 نوفمبر، إلى  قصر الاتحادية لرفض الإعلان الدستوري.
كما تهدف المسيرة للضغط من أحل تبني الجميع مبادرة الحزب التي تطالب مؤسسة الرئاسة بأن يقوم رئيس الجمهورية بإلغاء الإعلان الدستوري المعلن عنه في 22 نوفمبر ما عدا مادتي إبعاد النائب العام، وإعادة المحاكمات و تعديل المادة الخاصة بتعيين النائب العام ، بحيث توضع معايير محددة لتولي منصب النائب العام وأن يرشحه مجلس القضاء الأعلى وتصديق من رئيس الجمهورية.
بالإضافة إلى الوقف الفوري من وزارة الداخلية لممارسات قمع المتظاهرين أو الاعتداء عليهم أو القبض عليهم بغير وجه حق بما ينافي القانون وقواعد حقوق الإنسان.
كما طالب حزب مصر القوية بإعادة هيكلة وزارة الداخلية، واستبعاد كل الضباط المتورطين في انتهاك حقوق الإنسان، مشددا على ضرورة الدعوة إلي حوار وطني جاد للتوافق حول الجمعية التأسيسية والدستور.
وأشار إلى أن الجانب الثاني من المبادرة يدعو القوي السياسية لوقف كل مظاهر التصعيد والحشد علي الأرض من كل الأطراف بعد موافقة مؤسسة الرئاسة على المبادرة و الرفض الصريح لتدخل القوات المسلحة في الشأن السياسي.
وقال الحزب في بيانه أن المبادرة تم طرحها ولاقت دعم من أكثر من 10 آلاف شخص منهم رموز وشخصيات عاملة كالشاعر عبد الرحمن يوسف وتميم البرغوثي.

المصدر : الاخبار