الوزن والرشاقة

أحدث طرق التخسيس

أحدث طرق التخسيس
كتب | محمود الرفاعي

من الأمور الهامة التي يتسائل الناس عنها هي أحدث طرق التخسيس لأن زيادة الوزن لها أضرار كثيرة ليست فقط تظهر على المظهر الخارجي لكن ايضاً لها أضرار كثيرة على المستوى الصحي.

فزيادة الوزن تسبب العديد من الأمراض الخطيرة مثل: السكر والضغط وأمراض القلب وكل هذه الأمراض تحتاج إلى موضوعاً مفرداً لذكر مخاطر كل مرض من هذه الأمراض، لنبدأ مقالتنا عن أحدث طرق التخسيس ونتعرف أيضاً على أفضل الطرق العالمية المتبعة للحد من زيادة الوزن بدون إتباع رجيم قاسي.

أحدث طرق التخسيس

تحديد وقت طعامك: عليك بالأكل ببطئ لمدة 20 دقية للوجبة الواحدة فتحديد الوقت يساعد على إنقاص الوزن.

النوم بكثرة: كلما تنام كثيرا فكلما ينقص وزنك لعدم تفكيرك في الطعام وأثبتت دراسات أن نوم عدد ساعات إضافية يساعد على على انقاص 7كيلو من الوزن سنوياً وأكدت جامعة ميتشيجان أن النوم يقلل نسبة السعرات الحرارية في الجسم بنسبة 6%.

تناول الخضروات:

قبل العشاء كل يوم عليك بتناول مشروب الليمون وتناول طبق به ثلاثة أنواع من الخضروات ويستحب أيضاً بتناول الفاكهة قبل العشاء؛ وهذه الطريقة من أفضل الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن لأن الفايبر والأنسجة اللي تتواجد في الخضروات والفاكهة يشعرون الإنسان بالشبع الدائم وبالتالي يساعد تقليل السعرات الحرارية فيقل وزن الجسم.

الشوربة: ينصح بتناول شوربة الخضار التييكون الملح قليل فيها أثناء الغداء حتى تساعد على فقدان الشهية وتقلل من سرعة تناول الطعام.

الملابس القديمة: عليك الإحتفاظ بملابسك القديمة اللتي كنت ترتديها قبل أن تصاب بزيادة الوزن حتى تكون دافعة لك في إنقاص وزنك.

أحدث طرق التخسيس

العمليات الجراحية:

يمكنك القيام بعملية جراحية إذا كانت مؤشر كتلة جسمك من 35 إلى 40 وكانت المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة مثل السكر من النوع الثاني أو ارتفاع ضغط الدم من الممكن أن تكون أفضل عند نقصان الوزن؛ وبجانب العمليات الجراحية إتباع الطرق الأخرى مثل إتباع الأنظمة الغذائية وممارسة الأنشطة الرياضية.

ومن العمليات الجراحية الأكثر شيوعاً

  1. ربط المعدة
  2. قص المعدة
  3. جراحة المجازة المعدية

التمارين الرياضية:

الجري مسافة تبلغ 1600متراً لمدة عشرة دقائق من الممكن أن تساعد على حرق العديد من السعرات الحرارية ويمكنك أيضاً ممارسة المشي لمدة كبيرة وأيضاً ممارسة ركوب الدرجات الهوائية كل هذا يساعد على احتراق الكثير من السعرات الحرارية.

كما أن أيضاً ممارسة تمارين الأيروبيك تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويقال أن إكتساب الجسم 500 جرام من العضلات يساعد في حرق من 5 إلى 10 سعرات حرارية إضافية في اليوم.

المأكولات

الخضروات الورقية:

مثلاً فاللفت والسبانخ والسلق والكرنب هي أغذية قليلة السعرات الحرارية والكربوهيدرات وتمتاز بغنائها بالألياف مما يجلعها طريقة ممتازة لتناول كمية طعام كبيرة دون زيادة في السعرات الحرارية.

وتعتبر أيضاً من الغذائات ذات المحتوى المرتفع حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة وأثبتت الدراسات العلمية المختصة فاعليتها في التخلص من الدهون.

الدجاج واللحوم:

تعتبر اللحوم من الأغذية الغنية لاحتوائها على عدد كبير من البروتين وأثبتت دراسات علمية تقول أنتناول الأطعمة المليئة بالبروتين يمكنها أن تحرق من 80 إلى 100 سعرة حرارية إضافية في اليوم الواحد.

وفي النهاية تتعدد الطرق التي يستخدما البعض في التخسيس فمن الوارد أن تنفر من العمليات الجراحية فتلجأ للوصفات الطبيعية ومن الوارد أن تتابع وصفة صحية مع أحد الأطباء أو حتى أن تقلل طعامك والابتعاد عن السكريات.

عزيزي القارئ قد وضحت لك في المقال أحدث طرق التخسيس فإذا كنت تعاني من الزيادة المفرطة في الوزن فعليك بإتباع هذه الطرق حتى تتم في إنقاص وزنك وتسعد بصحة عالية وتفعل ما تريده دون مقابلة صعوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى