رياضة

أحمد الشيخ في الأهلي قبل ساعات من مباراة القمة 116

أحمد الشيخ في الأهلي
أحمد الشيخ في الأهلي

كتب | شادي زعبل

أحمد الشيخ في الأهلي قبل ساعات من مباراة القمة 116.. حرص أحمد الشيخ لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الحضور إلى ستاد القاهرة الدولي لمؤازرة زملائه أمام الزمالك في القمة 116.

أحمد الشيخ في الأهلي قبل ساعات من مباراة القمة 116

وتواجد أحمد الشيخ في ستاد القاهرة قبل نحو ساعتين من انطلاق المباراة.

وحرص زكريا علي دعم زملائه قبل موقعة الزمالك المقرر لها مساء الخميس ضمن فعاليات مسابقة الدوري التفاصيل من هنا.

يذكر أن مؤمن زكريا انتهت إعارته لنادي أهلي جدة السعودي ومن المنتظر أن يحسم الأهلي ملف اللاعب بالبقاء مع الفريق الموسم المقبل أو بيعه للفريق السعودي خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

لم يحقق الزمالك أي فوز علي غريمه الأهلي في جميع مواجهات القمة التي جمعت الناديين يوم الخميس، وذلك قبل المواجهة التى تجمعهما فى الثامنة مساء علي استاد القاهرة في الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز.

الأهلي والزمالك تقابلا أيام الخميس في 8 مباريات من قبل، لم يحقق فيها الأبيض أي فوز.

في الألفية الجديدة، واجه الاهلي نظيره الزمالك في موسم 2000 وخرجت المباراة بالتعادل بهدف لمثله، وسجل للأحمر خالد بيبو فيما أحرز للأبيض وليد صلاح عبد اللطيف.

وفى موسم 2002 فاز الاهلي علي الزمالك بنتيجة تاريخية 6/1، وسجل للأحمر وقتها خالد بيبو ورضا شحاتة وإبراهيم سعيد، فيما احرز للأبيض حسام حسن.

وشهد موسم 2003 تعادلا بين الناديين 3/3، كما تقابل الفريقان موسم 2004 وحقق أحفاد التتش الفوز على أبناء ميت عقبة بنتيجة 4/2.

يوم 23 أبريل 2009،تعادل الناديين سلبيا فى القمة 103، وفى موسم 2010 انتهى اللقاء بينهما أيضا بالتعادل السلبي.

وشهد موسم 2015 تعادل الفريقين بهدف لمثله فسجل وليد سليمان وقتها للأحمر، بينما أحرز أيمن حنفي هدف الأبيض.

وعام 2016 حقق انتهت مباراة القمة بفوز الاهلي بثنائية دون رد بأقدام مؤمن زكريا وجونيور آجاي.

قائمة مباراة الأهلي والزمالك

استبعد الجهاز الفنى للأهلى، بقيادة حسام البدرى، سداسى الفريق أحمد حمودى، هشام محمد، أكرم توفيق، وأحمد ياسر ريان، محمد شريف وباسم على، من قائمة الفريق التى ستخوض مباراة الزمالك فى الثامنة مساء اليوم، الخميس، باستاد القاهرة فى الجولة الأخيرة لبطولة الدورى الممتاز.

وكان الأهلي قد دخل معسكراً مغلقاً مساء أمس الأول، الثلاثاء، ضم جميع لاعبى الفريق قبل أن يُقرر البدرى استبعاد حمودى وهشام وتوفيق وريان ومحمد شريف وباسم على من قائمة المباراة، علما بأن على معلول خرج هو الآخر من حسابات الجهاز الفنى فى هذه المباراة لعدم الجاهزية الفنية، حيث إنه عائد من إصابة منذ عدة أسابيع.

عميد لاعبي الأهلي والزمالك في القمة 116

ويعد حسام عاشور قائد الأهلى هو عميد لاعبى الأهلى والزمالك فى القمة 116، حيث لعب 32 مباراة قمة بالقميص الأحمر ضد الفريق الأبيض، فيما يعتبر عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك الأسبق هو أكثر لاعبى القلعة البيضاء ظهوراً فى مباريات القمة حيث لعب 27 مباراة.

وتقابل الأهلى والزمالك فى 115 مباراة فى الدورى المصرى، كانت الغلبة أيضاً للشياطين الحمر الذين حققوا 43 انتصاراً، مقابل 25 فقط حققها الفارس الأبيض، فيما انتهت 47 مواجهة بالتعادل.

عدد الأهداف التى شهدتها هذه اللقاءات بلغ 240 هدفاً، 142 منها سجلها المارد الأحمر، و98 أحرزها أبناء مدرسة الفن والهندسة.

وتاريخياً جمع الأهلى والزمالك 230 مباراة ودية ورسمية، كانت الغلبة للشياطين الحمر الذين حققوا 98 انتصارا، فيما لم ينجح الفارس الأبيض فى الفوز إلا 56 مرة، ورضى الفريقان بالتعادل فى 76 مناسبة.

وبلغ عدد الأهداف التى سجلها الفريقان فى هذه المواجهات 577 هدفاً، أحرز المارد الأحمر 334 منها، فيما سجل أبناء القلعة البيضاء 243 هدفاً.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في القمة 116

ومن المقرر أن تنطلق أحداث المباراة فى تمام الساعة الثامنة مساء وسيتم إذاعتها عبر قنوات أون سبورت ودى إم سى سبورت ونايل سبورت.

ويدخل الأهلي مباراة القمة في الصدارة بـ85 نقطة والتى حسم من خلالها اللقب بشكل رسمى

بينما يأتي الزمالك في المركز الثالث، برصيد 58 نقطة.

صدمة من الزمالك لخالد جلال قبل لقاء الأهلي والزمالك

قال اللواء علاء مقلد، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، إن إدارة النادي لم تتمكن من تنفيذ طلبات خالد جلال، المدير الفني للفريق، قبل مباراة القمة أمام الأهلي والتي تقام مساء اليوم الخميس.

وأضاف مقلد : خالد جلال طلب إقامة معسكر قبل القمة لمدة يومين، لكن للظروف المالية، لم نتمكن من تلبية طلبه”.

وأضاف: نظرا للأزمة المالية واللجنة التي تدير النادي وعدم وجود أموال كافية، تم إقامة المعسكر على يوم واحد فقط.

الغائبين عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك اليوم

ومن المقرر أن يغيب عن النادي الأهلي كل من وليد ازارو والجنوب افريقي باكاماني ماهاملامبي ورامي ربيعة بسبب الإصابة، بينما يغيب عن الزمالك محمد عبدالغنى وعماد فتحى وأحمد الشناوى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى