أخبار عامة

أحمد عكاشة: مرسي يتعامل بـ«لغة تعالي» مع «تمرد» مثل مبارك

الفساد في عهد مرسي أسوأ مما كان عليه أيام مبارك

وصف الدكتور أحمد عكاشة، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، مساء الخميس، تعامل الرئيس محمد مرسي مع حملة «تمرد»، بأنه فيه «لغة من التعالي».

واعتبر «عكاشة» في مقابلة تليفزيونية على قناة «ON TV Live» مع الإعلامية أماني الخياط، أن موقف مرسي مع «تمرد»، يشبه ما فعله الرئيس السابق، محمد حسني مبارك، في 2010، عندما علق على البرلمان الموازي، بقوله: «خليهم يتسلوا».

ووصف «عكاشة» الدكتور محمد البرادعي، المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني ورئيس حزب الدستور، بـ«واعظ سياسي من الطراز الأول ولكن ليس زعيمًا».

ودعا «عكاشة» إلى ضرورة أن تكون إدارة الدولة للشباب لأننا في حاجة لـ«مبدعين»، حسب تعبيره، وأضاف: «الملاحظ على المصريين أنهم في حالة إسهال لفظي وإمساك عقلي، والشباب لديهم أفكار جديدة والكبار يتكلمون فقط».

وعلق «عكاشة» على أداء جماعة الإخوان المسلمين، بقوله: «الجماعة تعيش وسط نفسها، وحكاية التمكين إنهم عايزين يتعاملوا مع ناس يقدروا يتفاهموا معاهم وعايزين يحطوا أي حد منهم في الوظائف حتى لو ماكانش كفاءة، وهم يرون أن غيرهم لا يستطيع إدارة البلد».

وأشار «عكاشة» إلى أن «الفشل سيزيد» في الدولة إذا استمرت «الإخوان» بكوادرها «الضعيفة».

كما اعتبر «عكاشة» أن مصر تعيش بين «حكومة فاشلة وعجز المعارضة»، موجهًا خطابه للشباب، قائلاً: «نرجوكم يا شباب احكمونا وعلمونا لأننا كبرنا وكنا سامحين ومتكيفين»، في إشارة منه لعهد مبارك، مشيرًا إلى أن «وعي الشباب ونضجهم زاد».

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى