أخبار مصر

أخبار الحوادث في مصر اليوم” تفاصيل مقتل مُسنة وسرقة مصوغاتها

ssss
أخبار الحوادث في مصر اليوم

تتجدد كل يوم صور الجريمة، وتتنوع كل يوم أخبار الحوادث في مصر، ومنها مقتل مُسنة لسرقة مصوغاتها، ومقتل شاب بسبب خناقة ستات بمركز فاقوس

أخبار الحوادث في مصر اليوم

نكشف لكم في هذا التقرير ملابسات واقعة مقتل مُسنة وسرقة مصوغاتها وتحرك قوات الشرطة لضبط الجاني

البداية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة دسوق بمديرية أمن كفرالشيخ من «مزارع، مقيم بدائرة القسم» .

تبين إكتشافه وفاة سيدة تبلغ من العمر سن «84»، ومُقيمة بذات العقار، وبها جرح بالرأس وسحجات متفرقة وسرقة مصوغاتها الذهبية “خاتم ، قرط”.

على الفور تم تشكل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بكفرالشيخ، أسفرت جهوده عن أن الشخص الذي إرتكاب الواقعة، عامل، سبق إتهامه فى 7 قضايا.

أخبار الحوادث في مصر اليوم

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، وقرر أنه نظرًا لوجود صلة صداقة بينه وبين إبن شقيق المجني عليها وعلمه بإقامتها بمفردها.

فعقد العزم على قتلها وسرقتها، وفي سبيل تنفيذ مخططه أعد سكين وتوجه إلى غرفتها، وحال قيامها بفتح باب الغرفة باغتها بالضرب على رأسها بمقبض السكين.

فأودى بحياتها وإستولى على خاتم وقرط ذهبي كانت تتحلى بهما وفر هاربًا، وتم بإرشاده ضبط المسروقات.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

قتل شاب بمركز فاقوس بسبب خناقات الستات

أما عن جريمة القتل الثانية لشاب بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية بسبب خناقة على ستات ولهو الأطفال.

قرر قاضي المعارضات بمحكمة فاقوس، تجديد حبس المتهم بقتل شاب قرية الفدادنة بسبب خناقات الستات ولهو الأطفال 15 يوما على ذمة التحقيقات.

البداية

كان قد تلقى اللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بلاغا بوقوع مشاجرة بقرية الفدادنة التابعة إلى مركز فاقوس يفيد بمقتل شاب يعمل كهربائي بسبب مشاجرة ستات.

وعلى الفور تحركت قوات شرطة فاقوس، وتبين من التحريات الأولية، مقتل «ر. ن. » ” 29 سنة يعمل كهربائي.

وبعد التحقيق تبين أن جريمة القتل تمت على يد «م. أ » 28 سنة يعمل ميكانيكي بسبب خلافات.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى فاقوس العام، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 22194 جنح مركز شرطة فاقوس لسنة 2020.

أخبار الحوادث

وبعد العرض على النيابة العامة، كان القرار فحص الجثة من قبل الطيب الشرعي، للتأكد من سبب الوفاة وتوضيح الأداة المستخدمة في جريمة القتل.

وأفاد شهود عيان بالقرية، عن نشوب مشادة بين سيدتين جيران بالقرية بسبب لهو الأطفال وخلافات الجيرة.

ونشبت مشادة كلامية بين السيدتين، فتدخل شقيق كل منهما فى المشادة، تدخل الطرف الأول للدفاع عن شقيقته، فيما تدخل الطرف الثاني للدفاع عن شقيقته.

وقام على أثرها الجاني بطعن المجني عليه طعنة نافذة بالجانب الأيسر ولفظ على أثرها أنفاسه الأخيرة، وتم تقل الجثة إلى مستشفى فاقوس العامة وتحويل القضية إلى النيابة العامة. 

المخدرات

مكافحة المخدرات

وفي مكافحكة المخدرات تم ضبط إثنين من العناصر الإجرامية بالإسكندرية لقيامهما بالإتجار فى المواد المخدرة وبحوزتهما 45 طربة لمخدر الحشيش.

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية تصنيعها وتروجيها.

فقد تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نشاط إثنين من العناصر الإجرامية مقيمان في «محافظة مطروح» تخصصا فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة متخذان من دائرة قسم شرطة ثان العامرية بمحافظة الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

أخبار الحوادث في مصر

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبطهما فى كمين أُعد لهما بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبحوزتهما 45 طربة لمخدرالحشيش “وزنت 11,250 كيلو جرام”- مبلغ مالى- هاتفى محمول.

تقدر القيمة المالية للمضبوطات من المواد المخدرة (585,000) خمسمائة وخمسة وثمانون ألف جنيه تقريباً.

العامة

الأموال العامة

وفي جراءم الأموال العامة، تم ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة قيام صاحب محل بيع هواتف محمول، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بمحافظة القاهرة يمارس نشاطاً غير مشروع في مجال الإتجار بالنقد الأجنبى بالسوق السوداء.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه حال قيامه بالتعامل فى النقد، وبحوزته (295000 جنيه مصرى- 4500 دولار أمريكى، 60 دينار أردنى، هاتف محمول يحتوى على رسائل نصية ومحادثات صوتية تدل على نشاطه الإجرامى.

وتحويل الأموال من وإلى البلاد بالمخالفة لأحكام القانون، بمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى، وأن المبالغ المالية المضبوطة حصيلة نشاطه فى الإتجار بالنقد الأجنبى.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى