الأحد 16 محرم 1441 الموافق 15 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » أخبار الشرقية اليوم الأربعاء 20-12-2017

أخبار الشرقية اليوم الأربعاء 20-12-2017

محافظة الشرقية

كتب | أحمد سمير

يقدم لكم موقع «الشرقية توداي» تقرير بأهم أخبار محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2017، وكان من أبرز الأخبار هو تدشين مركز تنمية المجتمع بالشرقية بحضور الدكتور «هشام الشريف» وزير التنمية المحلية.

وزير التنمية المحلية في الشرقية

البداية كانت مع زيارة الدكتور «هشام الشريف» وزير التنمية المحلية لمحافظة الشرقية، حيث نظم ائتلاف أعضاء نواب دعم مصر بالبرلمان مؤتمر موسع بحضور وزير التنمية المحلية واللواء «خالد سعيد »محافظ الشرقية، واللواء «رضا طبلية» مدير أمن الشرقية، وجميع أعضاء الائتلاف بالمحافظة وذلك لتدشين مركز تنمية المجتمع بالشرقية.

قال المهندس «ذكي السويدي» رئيس الائتلاف، أن الهدف من المؤتمر هو التواصل بشكل موسع مع المواطن، حيث أننا عملنا خلال الفترة الماضية داخل البرلمان وقمنا بتشريع بعض القوانين التي تصب في مصلحة المواطن ومنها مؤخرا قانون التأمين الصحي وقانون الجمعيات الأهلية.

وأضاف: نأمل أن يكون هذا المؤتمر انطلاقة لخلق حلقة وصل بين أعضاء البرلمان والمواطنين بالشرقية، لذلك تم الاتفاق مع رئيس جامعة الزقازيق على عقد المزيد من المؤتمرات داخل الجامعة للاستماع إلى آراء الشباب لتطوير التعليم، وتوفير فرص عمل لكي يضمن الشاب حياة كريمة عقب الانتهاء من المرحلة الجامعية.

محافظ الشرقية يشيد بجهود ائتلاف نواب دعم مصر

ومن جانبه أشاد اللواء «خالد سعيد» بنشاط أعضاء الائتلاف من نواب المحافظة، موضحا أن الائتلاف ساهم في دعم 30 مشروع صرف صحي في القرى الأكثر فقرا بالمحافظة، فيما تم الإنتهاء من إنشاء 86 مدرسة بتكلفة 63 مليون جنيه، إضافة إلى الإنتهاء من إنشاء 3 مدارس للمتفوقين بإحمالي تكلفة 57 مليون جنيه.

أخبار الشرقية

واستطرد: كما ساهم الائتلاف في وضع حجر الأساس لمدرسة يابانية بالزقازيق بإجمالي تكلفة 66 مليون جنيه، وإنشاء 24 ألف وحدة سكنية للسعي في الطريق الذي أعلنه الرئيس «عبدالفتاح السيسي» للقضاء على العشوائيات.

وأضاف «سعيد» أن نواب أعضاء الائتلاف من محافظة الشرقية الذين وصفهم بفرسان البرلمان، يعملون من أجل تطوير المحافظة والسعي إلى تقديم الخدمات للمواطن الشرقاوي. التفاصيل من هنا

وزير التنمية المحلية يشيد بجهود محافظ الشرقية

أخبار الشرقية

وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود محافظ الشرقية في تطوير المحافظة، مؤكدا أن الهدف من اللقاء هو وضع خطة لتنمية المحافظة، والسعي إلى حل أكثر المشاكل التي تواجه المواطن. التفاصيل من هنا

وزير الزراعة يخصص قطعة أرض لإقامة محطة للصرف الصحي بأولاد صقر

الشرقية

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، موافقة الدكتور «عبدالمنعم البنا» وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تخصيص قطعة أرض على مساحة 400 متر مربع، تبرع مقدم من أحد المواطنين والواقعة بحوض الخليفة الشرقي زمام ناحية أبو طاحون التابعة لمكتب زراعة قصاصين الأزهار مركز أولاد صقر، لإقامة محطة رفع للصرف الصحي لخدمة أهالي المنطقة.

أوضح المحافظ أن الموافقة تأتي في إطار توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات ذات النفع العام لخدمة أبناء المحافظة، مشددا على سرعة إنهاء اجراءات الملكية لصالح الجهات الطالبة وفقا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك. التفاصيل من هنا

بداية موفقة في طريق حل مشكلة ذوي الاحتياجات الخاصة بالزقازيق

في استجابة لما نشره موقع «الشرقية توداي» بتاريخ 25 نوفمبر 2017، عن معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الكراسي المتحركة بمدينة الزقازيق، متمثلة في عدم وجود أماكن مجهزة وطرق منحدرة «رامبات» ومصاعد مجهزة لذوي الإحتياجات الخاصة بمحطة السكة الحديد بالزقازيق وغيرها من الأماكن العامة، تيسيرا لاستغلال تلك الوسيلة الغير متاحة لهم الآن تماما بسبب عدم تأهيلها لتلك الفئة.

وبناءا على الطلب المقدم من الدكتور «خالد العراقي» عضو مجلس النواب عن مدينة الزقازيق، لهيئة سكك حديد مصر بالاهتمام بتلك الفئة المهمشة وإعداد أماكن مجهزة بالهيئة للصعود والنزول مراعاة لظروف ذوي الإحتياجات الخاصة.

أخبار الشرقية

قررت الإدارة المركزية لمنشآت الهيئة إرسال لجنة فنية يوم 24-12-2017 لمحطة القطار بالزقازيق، للعمل على إعداد المحطة لاستقبال ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى القطار. التفاصيل من هنا

أخبار جامعة الزقازيق

واصل الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس جامعة الزقازيق، جولاته التفقدية لمتابعة لجان الامتحانات، اليوم الأربعاء، يرافقه الدكتور «عبدالحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حيث قاما بتفقد لجان الامتحانات بكلية التربية الرياضية بنات و كان فى استقبالهما الدكتورة «إيمان سعد زغلول» عميد الكلية.

كما قاما بجولة تفقدية بكلية الآداب وكان في استقبالهما الدكتور «عماد مخيمر» عميد الكلية، والدكتورة «هناء زكريا» وكبل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، حيث تفقدا لجان الامتحانات بقسم اللغة الفرنسية وقسم التاريخ.

وجه خلالها بتعدد نماذج الامتحانات وتوزيع الطلاب بحيث لا يسمح هذا التوزيع بأي محاولة للغش، وكذلك ضبط أعمال الكنترول حتي يتيسر إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن، مؤكدا على أهمية توفير المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحاناتهم في هدء. التفاصيل من هنا

وعن حالة الطقس بالشرقية

وقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود غدًا، الأربعاء، طقس مائل للدفء شمالًا، دافئ على الوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة جنوبًا نهارًا، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره.

أخبار الشرقية

وقالت الهيئة، في بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، إن الرؤية ستقل في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد.

كما ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وجنوبها، تكون متكاثرة على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط أمطار، تمتد خفيفة إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على غرب البحر المتوسط. التفاصيل من هنا