أخبار مصر

أخبار قانون التصالح اليوم

قامت الحكومة بالتشديد على إجراءات مخالفات البناء لأصحابها خلال الفترة الماضية وشددت بضرورة الاهتمام بطلبات التصالح في تلك المخالفات التي يتقدم بها المواطنين كما طالب محافظ القاهرة من جميع المواطنين بسرعة التقدم للتصالح قبل انتهاء المهلة في يوم 30 سبتمبر المقبل.

العقوبات التي تفرض في حالة عدم تقديم طلبات التصالح:
ويوجد بعض من العقوبات التي سيحصل عليها المواطن في حالة رفضه تقديم طلبات التصالح أو رفض سداد مبلغ التصالح حيث سيتم إزالة المخالفات التي لم يقوم أصحابها بتقديم طلبات التصالح ودفع المبالغ المقررة أو يتم قطع المرافق عن المبنى.

وبعد انتهاء المهلة المحددة في يوم 30 سبتمبر القادم سيتم قطع الخدمات عن العقارات المخالفة وسيتم قطع المرافق عن الوحدات السكنية المخالفة للبناء في حال عدم التصالح وبشأن وجود مخالفة بعد صور تعديلات على القانون لا يجوز أن يتم التصالح عليها.

الحالات التي لا يجوز فيها التصالح على مخالفات البناء:
التصالح في مخالفات البناء لا ينطبق على أي مخالفة تمت داخل الحيز بعد شهر أبريل 2018و خارج الحيز بعد شهر يوليو 2017.
التعدي على خطوط التنظيم المعتمدة وحقوق الارتفاق المقررة بشكل قانوني وذلك في حالة عدم تم الاتفاق بين طالب التصالح وأصحاب حقوق الارتفاق.
المخالفات الخاصة بالمباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز.
تجاوز قيود الارتفاع المقررة من الدولة.
البناء على الأراضي المملوكة للدولة.
البناء على الأراضي التي تخضع لقانون حماية الآثار وحماية نهر النيل.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى