الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 الموافق 20 نوفمبر 2019
الرئيسية » عالم السيارات » أخطر 9 سيارات في العالم تجنب شراءها

أخطر 9 سيارات في العالم تجنب شراءها

أخطر سيارات في العالم

أخطر سيارات في العالم

كتبت | ماهينار العشري

تتنافس الشركات المصنعة للسيارات اليوم، في طرح أفضل عوامل أمان، تفاديًا لأخطاء سابقة قد تسبب في إفلاس العديد من الشركات الكبري.

لذلك يقدم الشرقية توداي في التقرير التالي أخطر 9 سيارات تم إنتاجها في العالم لكنها تفقد معايير الأمان.

أخطر 9 سيارات في العالم

1. تعد سيارة «Delorean dmc» الرياضية الشهيرة والتي تم الإعلان عنها خلال فيلم «back to the future»، هي إحدى السيارات التي أثارت ضجة كبيرة بعدما فشلت وتحطمت بشكل كامل خلال اختبار التصادم، فضلا عن صعوبة خروج السائق من النوافذ والأبواب في حال انقلاب السيارة.

2. كما نال « motial t» الخاص بشركة «فيراري» الإيطالية، حيث عانت السيارة من مشاكل هندسية كبري ما تسبب في احتراق عدد من السيارات.

اقرأ أيضاً: نصائح لقائدي السيارات لتجنب حوادث الأمطار

3. وتحتوي «yugo gv» المصممة من قبل شركة «فيات» الإيطالية علي عيوب صناعيه كبري، حيث روي سائقوها عن حادث تعرضوا لها بسبب دوران السيارة المفاجئ دون سبب واضح، والذي يعد نتيجة لخفة وزن السيارة.

4. تنضم للقائمة شركة فورد الأمريكية بأقدم وأخطر سيارة في التاريخ بطراز «Ford T» والذي طرح عام 1909، حيث عاني السائقون من مشاكل كبيرة في انزلاق العجلات نيجه لمشاكل في نظام التعليق.

5. حصل موديل «Chevrolet corvair» الأمريكي علي نصيب سيئ من السمعه، نظرًا لتركيب المحرك في الجزء الخلفي من تلك السيارة السيدان، ما يعرضها لانزلاقات خطيرة خلال المنحنيات.

6. تضمن «فورد» الأمريكية للقائمة مرة أخرى بموديل «new pinto» ذي الثلاثى نتيجة لفشلها خلال اختبار الأمان، حيث انفجر خزان الوقود فور تعرض السيارة للاصطدام من الخلف.

7. تعد «Ford bronco2» من أبرز السيارات الدفع الرباعي القوية، ولكن ارتفاعها الكبير عن الأرض يمثل خطورة كبيرة خلال المنعطفات الحادة.

8. تمثل «Italia 458» والتي أطلقتها شركة فيراري، والتي تعرضت للكثير من الحرائق والانفجار.

9. كما نالت «suzuki samurai» سمعة سيئة بسبب انقلاب السيارة بسهولة في الملفات والمنحنيات الشديدة.

قد يعجبك