الجمعة 19 ذو القعدة 1441 الموافق 10 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » أدوية وأدوات طبية اجعلها في منزلك لعلاج كورونا

أدوية وأدوات طبية اجعلها في منزلك لعلاج كورونا

كورونا

يسعى جميع الأهالي والأسر هذه الأيام لتخصيص أدوية ضرورية ويحتاجها الأفراد بشكل دائم في المنزل تحسبًا لإصابة أي أفراد الأسرة بفيروس كورونا .

وفكرة الصيدلية المنزلية ليست حديثة فجميع البيوت قديمًا كانت تملؤها أدوية الأطفال والحمى والسعال والبرد وبعض العلاجات السريعة التي لا تحتاج لطبيب .

وفي تلك الأيام يخصص كل فرد في منزله بعض الأدوية التي يحتاجها إذا أصيب لقدر الله بفيروس كورونا لتكفي تلك الأدوية شخصين فقط وليس تخزين الكثير منها .

موقع CNN قد أجرى دراسة ونشرها في تقرير ليعرض الأشياء التي تحتاجها في صيدليتك المنزلية لكي تكون في عزلة عن العالم في فترة الإصابة.

1- معقم الأيدي مهم جدًا في هذه الفترة بجانب المناديل فالكحول يقضي على الفيروسات إذا كان تركيزه أكثر من 60 % وكذلك المناديل المعقمة .

2- كمامات الوجه فكما تحرص على الخروج بكمامات قم بصناعة كمامة منزلية لك من أجل أن تحمي من هم معك في المنزل من الإصابة .

3- مقياس تأكسد النبض وهو جهاز يقيس نسبة تشبع الأكسجين في خلايا الدم الحمراء بالجسم وتستخدم مكاتب الأطباء أجهزة قياس التأكسد النبضي من الدرجة الطبية لمراقبة المرضى في حالات معينة كانتفاخ الرئة.

وينصح البعض الآخر من العلماء أن الشخص العادي ليس في حاجة لهذا الجهاز طالما لا يعاني من ضيق تنفس وإذا شعر بمشكلة عليه الاتصال بطبيبه.

4- ترمومتر حراري وينصح الأطباء بمراقبة الحرارة كعرض من أعراض الحمى التي يحتمل إصابة الشخص المريض بكورونا بها فهي من البدايات المميزة للفيروس وفق مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكي.

ويوصي الأطباء باستخدام موازين الحرارة الشرجية للرضع، بالنسبة للأطفال والبالغين، يعمل مقياس الحرارة تحت اللسان بشكل جيد.

5-دواء شراب للسعال

شراب السعال هي خط دفاع أولي جيد للمساعدة في تقليل أعراض السعال التي تعد مؤشرًا رئيسيًا لفيروس كورونا

6- دواء أسيتامينوفين

يساعد على تقليل آلام العضلات المرتبطة بكورونا والفيروسات الأخرى، وكذلك الحمى مرة أخرى، تحقق من درجة حرارة طفلك أو طفلك أولاً قبل إعطاء هذا الألم ومخفف الحمى.

7- الإيبوبروفين

مضاد للالتهابات لتقليل الألم والحمى، استخدمه بحذر، إذا كان لديك مشاكل في الجهاز الهضمي مثل ارتجاع المرئ

8- مضادات الإسهال

الإسهال من أعراض كورونا، وإذا حدث ذلك ، تأكد من الترطيب بقوة ، لأنه يسبب لك فقدان السوائل.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك