الخميس 18 صفر 1441 الموافق 17 أكتوبر 2019
الرئيسية » ثقافة و فن » تفاصيل جديدة حول أزمة ريهام سعيد بعد تعليقها الصادم لأصحاب السِمنة

تفاصيل جديدة حول أزمة ريهام سعيد بعد تعليقها الصادم لأصحاب السِمنة

ريهام سعيد

ريهام سعيد

كتبت | هدير هشام

أثارت الإعلامية ريهام سعيد حالة من الجدل الواسع، كما تعرضت لهجوم شديد بعد حديثها عن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد السمنة.

وقد انتقدت ريهام سعيد خلال برنامجها أصحاب السمنة المفرطة، قائلة:« الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر».

وأضافت قائلة: «منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك».

وبعد انتشار حديث ريهام سعيد  أثارت موجة من الانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جعلها تدخل ضمن قائمة الأكثر تدوينًا على موقع التغريدات القصيرة تويتر اليوم الجمعة.

اقرأ أيضًا: الأعلى للإعلام يستدعي ريهام سعيد للتحقيق معها

وكما هاجمها البعض بسبب حديثها عن الموضوع وعدم اختيار مصطلحات مناسبة، وأشار آخرون إلى أن السمنة تكون مرضًا في بعض الأحيان.

وعلقت ريهام سعيد على هذه الانتقادات قائلة: «إحنا عاملين حملة سمنة وبنعالج ناس وأنا كنت مريضة سمنة وبعاني منها وما فوقتش منها غير لما الفنان محمود حميدة، قالي كلمة جرحني بيها لكنها فوقتني، فقررت أواجه الناس بتوع السمنة وأقولهم إن اللي بيقولكم شكلكم حلو وإن خفة الدم والروح مش مهم الشكل بيضحك عليكم لأنكم أكتر ناس بتعانوا ومضايقين منها».

واستكملت ريهام سعيد قائلة «نا بعمل حملات سمنة من زمان واللي شجعني المرة دي دعم الرئيس، فكنت مبسوطة جدًا إننا متطورين لدرجة إن هناك ناس قائمين على الدولة فهمين خطورة وأهمية مرض السمنة وبيذكروها في اجتماعاتهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية».