الخميس 18 صفر 1441 الموافق 17 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » أسباب الاستبعاد من بطاقات التموين.. وشروط العودة

أسباب الاستبعاد من بطاقات التموين.. وشروط العودة

أسباب الاستبعاد من بطاقات التموين

بطاقات التموين

في إطار اتجاه الدولة نحو استهداف المستحقين الحقيقيين للدعم، لضمان وصول الدعم السلعي والخبز لمستحقيه وبعد تشكيل لجنة وزارية للعدالة الاجتماعية، تتضمن وزارات التموين والتضامن الاجتماعي لوضع معايير وشروط استحقاق الدعم.

الرقابة الإدارية، أعلنت أن امتلاك أحد هذه الأشياء مركبات فارهة – عقارات غير محل السكن – مهن أو أعمال حرة – حيازات زراعية وراء استبعاد أسر غير مستحقة للدعم أو الصرف وفق الضوابط المحددة لاستحقاق الدعم الموضوعة من قبل وزارتي التموين والتضامن.

وبتنفيذ البحث الميداني، تم التحقق من هذه البيانات بمعرفة المختصين بالوزارتين مما نتج عنه تحقيق وفر مادي للدولة بنحو 02.4 مليار جنيه.

وحول استبعاد من تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم ولا يمتلكمون مركبات فارهة – عقارات غير محل السكن – مهن أو أعمال حرة – حيازات زراعية، فعليهم الاتجاه إلى مكاتب التموين التابعة وملء طلب تظلم من خلال إضافة أسماء المستفيدين من البطاقة الموقوفة رباعيا وأرقامهم القومية داخل طلب التظلم.

ويتم إرفاق المستندات الأتية: صورة ضوئية من بطاقة تموين – صور ضوئية من بطاقات الرقم القومي – صور شهادات الميلاد للأطفال – إيصال مرافق، بحيث يتم تقديم طلب التظلم والمستندات للموظف المعني داخل مكتب التموين ويتم تسجيله على الحاسب الآلي ثم الحصول على إيصال برقم تقديم الطلب.