صحةسلايد

أسباب الصداع المفاجئ وطرق علاجه

أسباب الصداع المفاجئ
أسباب الصداع المفاجئ

يتسائل العديد من المواطنين عن أسباب الصداع المفاجئ الذي قد يصيب الإنسان أثناء يومه أو بعد استيقاظه وأنواع الصداع وكذلك الطرق البسيطة لعلاجه .

أسباب الصداع المفاجئ

على غرار ذلك وضح دكتور عبد اللطيف المر، الأستاذ في الصحة العامة والطب الوقائي بوزارة الصحة أن ذلك الصداع مشكلة تكاد تكون عند الجميع على مستوى العالم.

وأن هناك من يصيبه الصداع البسيط والذي يكون سببه في الأغلب القلق أو أشعة الشمس أو الحرارة وعلى الفرد التخلص منه عن طريق معالجة أسباب الألم .

واستكمل خلال مداخلة هاتفية في برنامج السفيرة عزيزة، اليوم الأربعاء، أن الصداع قد يصل لمرحلة كبيرة من الصعوبة في بعض الأحيان ويظهر في أي وجع بالجسم وخاصة منطقة الرأس سواء كان لدقائق أو لأيام .

وأن ذلك الصداع ملازم لأصحاب الجيوب الأنفية والمصابون بقصر النظر والتهابات كورونا وكذلك من يعانون من مشاكل في الأسنان وأن علاج الأسباب يكون بالتخلص من مكان الألم .

كما أن الصداع ليس له سبب فقد ينتج في بعض الأحيات نتيجة أي تغيير في شرايين وأعصاب الجمجمة.

وتابع، أن الصداع في بعض المرضى يحتاج إلى الفحوصات والتحاليل والآشعة لعلاحه لكي لا يتطور .

كما قد يصعب علاجه في بعض الأحيان، وقد ينتج عن السهر أو ضغوط الشغل، أو القلق.

وختم أن هناك صداع قد يكون ارتفاع درجة الحرارة، وحدوث جفاف في الجسم مع عدم التعرق كما أن الصداع قد يكون بسبب تناول كمية كبية من البروتين والدهون والزيوت والتوابل، مشددًا على ضرورة تجنب أسباب الصداع والعمل على حلها.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى