الأحد 15 شوال 1441 الموافق 07 يونيو 2020
الرئيسية » رمضانيات » أسباب تجعل مسلسل «جراند أوتيل» مختلفاً

أسباب تجعل مسلسل «جراند أوتيل» مختلفاً

GrandHotel_7

 

 

بعيدا عن كم الأعمال التليفزيونية الدرامية التي تعرض حاليا في موسم شهر رمضان، والتي تتشابه بعض الشيء فيما بينها، يطل علينا مسلسل “جراند أوتيل”، بصورة مختلفة ومنفردة عن هذه الأعمال.

العمل ومنذ الحلقة الأولى استطاع أن يترك انطباع الاختلاف والتميز عن مجمل الأعمال المعروضة، وذلك لتوفر عدة عوامل سيتم الإشارة لها.

الفترة الزمنية
المسلسل تدور أحداثه بين عامي 1949 و1950، وهي الفترة التي سبقت ثورة 23 يوليو 1952، أي في فترة الحكم الملكي لمصر، والتي تميزت بالعديد من المظاهر الجمالية التي كانت معروفة عن تلك الفترة، والمناظر التي تميز هذه الفترة، ولم يعيشها الكثيرون والتي تدفعك لرؤية مصر بشكل مختلف وجميل، وأن تعيش تلك الفترة.

أسلوب الحوار والأداء
نظرا لطبيعة العصر الذي تدور فيه الأحداث، فأن لغة الحوار بها رقي واحترام يتناسب مع هذه الفترة الزمنية، يجعلك تتذكر بعض الأعمال السابقة التي تناولت تلك الفترة بمميزاتها مثل “هوانم جاردن سيتي”، وأسلوب الحوار الذي يتسم بالرقي.

بالإضافة للأداء الرائع لمعظم المشاركين في المسلسل، والذي يكشف توحد أبطاله مع قصة العمل والتي تظهر بشكل واضح في الأداء وتجعلك تنسى شخصياتهم الحقيقية وعلى رأسهم بطل المسلسل عمرو يوسف، الذي يثبت وصوله لمرحلة من النضج الفني في الأداء متطوره عن جميع الشخصيات التي قدمها من قبل، أمينة خليل التي تعيد اكتشاف نفسها من خلال هذا العمل أيضا بأداءها الراقي، والمبدع والمختلف محمد ممدوح، الذي يؤكد مع كل شخصية يقدمها أنه ممثل لديه الكثير دائما.

الأزياء
القدرة على تنفيذ هذا الكم من الملابس التي تعكس الفترة الزمنية التي تدور فيها أحداث المسلسل، مع مراعة أن تظهر في ابها صورة وكأنها من تصميمات الوقت الحالي جاء بشكل ملفت وواضح، فجميع الأزياء المستخدمة في العمل تم دراستها بعناية، وظهرت بصورة ابداعية، ليس فقط لتتماشى مع الأحداث ومواكبة الفترة، وإنما بثراء في التصميم.

الديكورات
كما هو الحال في الأزياء، كان لابد ان تتماشى الديكورات مع طبيعة الأحداث أيضا، بداية من اختيار المكان والذي تتوافر فيه هذه المواصفات، والاهتمام بكافة التفاصيل حتى الصغيرة منها، بالإضافة للابتعاد عن كافة المظاهر الحضارية الحديثة، لكي يتعايش المشاهد مع تلك الفترة.

أسلوب التصوير

الصورة التي يظهر بها العمل مختلفة ونقية عن جميع الاعمال التليفزيونية وكانك تشاهد فيلم سينمائي بإمكانيات تصويرة مرتفعة، ساهمت في توصيل فكرة تميز المسلسل، وأنه عمل من زمن آخر، وكأنه حلم يتحقق، أو كانك استخدمت آلة الزمن لتعود لتلك الفترة وتنقلها بنفس التفاصيل للمشاهد في الوقت الحالي.

مسلسل “جراند اوتيل” بطولة عمرو يوسف، أمينة خليل، ودينا الشربيني، وأنوشكا، وأحمد داود، ومحمد ممدوح، وسوسن بدر، وأمير صلاح الدين ومحمود البزاوي، والمسلسل من تأليف السيناريست تامر حبيب ومن إخراج المخرج محمد شاكر.

 

عن أحمد الدويري

قد يعجبك