أخبار مصر

أسباب رفض قبول التقديم على طلب عداد الكهرباء الكودي

الكهرباء تقرر وقف تركيب العدادات الكودية
العداد الكودي للكهرباء

كشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء أيمن حمزة، اليوم السبت، عن عدد الطلبات المقدمة للتحويل إلى عداد الكودي التي بلغ عددهم 4 ألاف طلب في بداية إعلان الوزارة عن موعد تحويل العدادات، ولكن أكدت وزارة الكهرباء عن أسباب عدم قبول التقديم على طلب عداد الكهرباء الكودي.

وأضافت وزارة الكهرباء أن هناك شروط لطلب تركيب العداد الكهرباء الكودي في عدم وجود حالات مخالفة أو مباني عشوائية حتى يتم الموافقة على طلب تركيب العداد الكودي.

وتلك الشروط بعد موافقة مجلس الوزراء على إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 231 لسنة 2017 بتركيب العدادات الكودي لكافة الالمباني والمنشأت في 2020.

أسباب عدم قبول التقديم على طلب عداد الكهرباء الكودي

أعلنت وزارة الكهرباء مؤخرًا عن عدة شروط يجب أن يتبعها المواطن حتى يتم الموافقة على تركيب العداد الكودي، وأضافت ان هناك أسباب لعدم قبول التقديم على طلب عداد الكهرباء الكودي لذلك تعرف على هذه الشروط الأتية:

1- البناء على الأراضي المملوكة للدولة.

2- الأعمال التي تخل بالسلامة الإنشائية والأمنية.

اقرأ أيضًا رابط التقديم على عداد الكهرباء الكودي 2020

3- التعدي على خطوط التنظيم المعتمدة من الحكومة وحقوق الارتفاق المقررة قانونية.

4- البناء على الأراضي المخالفة والخاضعة لقانون حماية الأثار وحماية نهر النيل.

5- التجاوز أو التعدي على قيود الأرتفاع المقررة من من سلطة الطيران المدني أو تجاوز متطلبات شئون الدفاع عن الدولة.

6- المخالفات الخاصة بالمباني والمنشأت ذات الطراز المعماري والتاريخي المتميز.

ويذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعنلت عن بدء فتح باب تلقى طلبات توصيل التيار الكهربي اعتبارًا من أول يناير حتى 30 يونيو 2020، وذلك بقرار من مجلس وزارء للتوفير على المواطنين وبتوزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية، وأضافت وزارة الكهرباء أن هناك أكثر من 2 مليون عداد كودي وجاري تركيبها حتى 30 يونيو 2018.

ووافق مجلس الوزراء على إلغاء نظام الممارسات المعمول به من قبل شركات الكهرباء المملوكة للدولة، وأستبدالها بنظام بالعدادات الكودي وبتوصيل التيار الكهربائي لكافة المباني والمنشأت، أما بالنسبة للمخالفين ستنفذ الأحكام والقرارات الإدارية أتجاه المخالفين للمسألة القانونية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى