الأحد 20 ربيع الأول 1441 الموافق 17 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » أسرع الطرق لاستخراج بدل فاقد لبطاقة التموين

أسرع الطرق لاستخراج بدل فاقد لبطاقة التموين

بطاقات التموين

بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر الموقع الرسمي لها بتقديم مجموعة من الخدمات للمواطنين، أبرزها استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين كالتالي:

-أن يقوم المواطن في حالة سرقه البطاقة التموينية أو فقدها بالاتصال الفوري بمركز خدمة العملاء على رقم 19765، أو الإبلاغ بمركز الخدمة حتى يتم الوقف الفوري لها.

– ويقوم مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المنفذة بتسجيل طلب المواطن في نموذج خاص باستقبال طلبات، مكالمات خدمة العملاء، مع تنفيذ الوقف الفوري للبطاقة.

-كما تقوم الشركة المنفذة بوقف عمل البطاقة ويتم إبلاغ المواطن بأنه سيتم وقف البطاقة مؤقتا لمدة ثلاث أيام عمل رسمية.

– يقوم المواطن بتحرير طلب رسمي في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة، وإلغاء التعامل مع البطاقة القديمة نهائيا، ولكن في حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الثلاث أيام يتم إعادة تشغيل البطاقة تلقائيًا.

– كما تقوم الشركة المنفذة بتسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين، مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة.

– وبعد ذلك يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها، مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

-ثم يسلم مكتب التموين المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوى على اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي لصاحب البطاقة، عدد المستفيدين، تاريخ الاستلام، اسم البدال.

– يقوم المواطن باستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة، ثم بصرف المقررات التموينية، الشهر التالي لإصدار البطاقة

كيف تتجنب الحذف من بطاقات التموين؟

يجب على صاحب العداد الأصلي مع مالك الوحدة السكنية إلى أقرب إدارة كهرباء.

– يتقدم صاحب العقار بطلب تغيير اسم صاحب العداد.

– يتطلب وجود عقد نقل الملكية من صاحب الشقة القديم إلى المالك الجديد، وإثبات التنازل.

– في حالة كان الطرفان موجودين معًا عند التنازل، يتم التنازل في الحال.

– في حال إذا كان أحد الطرفين موجودًا والآخر غير موجود، فهنا تكون العقبة، لكن يتم التغلب على تلك المشكلة من خلال عمل تحريات من قبل لجنة الاشتراكات في الإدارة التابع لها الشخص الذي يريد تغيير العداد باسمه.

– وبعد التأكد من أنه ساكن بالشقة وتقديم الأوراق التي تفيد ملكيته للشقة، تصدر الفاتورة باسمه من الشهر الثاني، وهذا الأمر يحتاج على الأقل لشهر لحين الانتهاء من التحريات.

– كما تبلغ القيمة المالية للتغيير أو التنازل عن العداد الأحادي الموجود في أغلب المنازل 1200 جنيه، حيث تشمل تغيير العداد من قديم لمسبوق الدفع.

-وإذا كان العداد مسبوق الدفع من الأساس قبل التنازل، فعند التنازل يدفع الشخص 200 جنيه مصاريف إدارية ليس أكثر.

من جانبه قد شملت معايير المرحلة الثالثة لاستبعاد غير المستحقين وشملت مصروفات مدارس أكثر الأبناء التي تبلغ أكثر  من 30 ألف جنيه لطفل واحد، ومتوسط 20 ألف جنيه لأكثر من طفل في المدارس.

وعند تبلغ حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، سداد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، من  يملكون سيارة موديل 2011 فأعلى، سيارة موديل 2015 فأعلى.

قد يعجبك