أسعار وعملاتسلايد

أسعار البيض تتراجع 3 جنيهات وسط توقعات بالهبوط

أسعار البيض
أسعار البيض

كشفت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عن تراجع أسعار البيض خلال تعاملات اليوم بمعدل 3 جنيهات فى كرتونة البيض داخل الأسواق.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار البيض تراجعت داخل الأسواق وتصل إلى المستهلك بسعر يترواح ما بين 49 إلى 52 جنيه فى الكرتونة.

أسعار البيض

وارجع” رئيس الشعبة” هذا الانخفاض الى زيادة المعروض من البيض والانتاج فى الاسواق الامر الذى ادى الى انخفض الاسعار.

وتوقع “ رئيس الشعبة” فى تصريحات خاصة لـ فيتو، استمرار الاسعار فى الانخفاض خلال الفترة القادمة مع زيادة الدورات الإنتاجية للدواجن والبيض فى فصل الشتاء.

استثمارات الدواجن

وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية قطاع الثروة الداجنة في مصر، حيث توليه القيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا، نظرًا للميزة النسبية للإنتاج الداجني، موضحًا أن حجم الاستثمارات فيه حوالي 100 مليار جنيه ويستوعب أكثر من 3 ملايين عامل.

وقال «القصير»: إن حجم الإنتاج من بداري التسمين يبلغ 1.4 مليار طائر وحجم الإنتاج من بيض المائدة حوالي 13 مليار بيضة، وأصبحنا نحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض لتلبية احتياجات السوق المحلية وتحقيق فائض للتصدير إلى الخارج.

وأضاف وزير الزراعة: لأول مرة يتم رفع إحداثيات المنشآت وإنشاء قاعدة بيانات للثروة الداجنة، وأسفر الحصر عن أن إجمالي المنشآت 38 ألف منشأة، ونستهدف من ذلك التخطيط السليم وتقديم الدعم الفني لها وتحديد احتياجاتها من التمويل وبحث درجة الأمان الحيوي.

حملة طبية لتطعيم التجار

وطالبت الغرفة منتسبيها وموظفيها الذين لم يتلقوا لقاح كورونا بضرورة التسجيل على موقع وزارة الصحة واستيفاء كافة البيانات حتي يتسني لهم تلقي اللقاح بمقر الغرفة حيث سيتم الاعلان عن بدء هذه الحملة خلال أيام قليلة.

وتأتي استضافة الفريق الطبي بغرفة القاهرة بتوجيهات من المهندس إبراهيم العربي بضرورة مساعدة منتسبي الغرفة من تجار وصناع ومؤدي خدمات وموظفي الغرفة بمختلف درجاتهم الوظيفية الذين لم يتلقوا اللقاح حتى الآن وتسهيل الإجراءات عليهم بوجود هذه الحملة الطبية داخل مقر الغرفة دعما لخطة الدولة لمواجهة جائحة كورونا.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قررت عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل PCR كل أسبوع.

كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى