أسعار وعملاتسلايد

أسعار الدواجن اليوم تنخفض وتحقق خسائر لأصحاب المزارع

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن اليوم 

سجلت أسعار الدواجن اليوم انخفاض كبير وخسائر بالمزارع، وتراجع سعر الدواجن اليوم عن الأسعار الأيام الماضية، وقال أصحاب المزارع أن السعر اليوم لا يحقق لنا عائد التكلفة.

أسعار الدواجن اليوم

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن سجلت في السوق المحلية مستويات منخفضة جدا.

خلال فترة ما بعد عيد الأضحى، حيث سجل سعر كيلو للدواجن من المزرعة ما بين 17 جنيها و17.5 جنيه، وبلغ سعر الكيلو 21 جنيها كحد أقصى في محال التجزئة.

وأكد « عبدالعزيز» أن تلك الأسعار وإن كانت في صالح المواطن إلا أنها تدفع بعضا من صغار المربين وصغار المنتجين إلى الخروج من السوق.

انخفاض أسعار الدواجن 

بعد تكبدهم خسائر كبيرة خلال الفترة الحالية، بعد أن تم بيع الكيلو من المزرعة بنحو 17 جنيها رغم أن تكلفته الفعلية وصلت 21 جنيها، خاصة أن هذا القطاع لا يتلقى دعماً من الدولة أو من أي جهة.

وأوضح عبدالعزيز أن صغار مربي الدواجن يعملون في الغالب بنظام الدورة الإنتاجية الواحدة، فإذا ما تعرض لخسائر كبيرة خلال الدورة الواحدة في قطاع التسمين.

أسعار الذهب في مصر اليوم 20 أغسطس 2020

قد يخرج من السوق، وإذا ما استمر فعليه التزامات كبيرة خاصة بدخول فصل الشتاء وأنظمة التدفئة ومواجهة الأمراض الوبائية للطيور والتي تنشط في فضل الشتاء عموما.

وطالب «السيد» بدعم قطاع إنتاج الدواجن، لما له من أهمية استراتيجية في توفير البروتين الحيواني المنخفض التكاليف بالنسبة للمواطنين.

وأرجع رئيس شعبة الدواجن انخفاض الأسعار في الأسواق المحلية إلى ضعف الطلب عموما على استهلاك الدواجن بعد انخفاض القوة الشرائية لدى المواطنين متأثرين بأعباء والتزامات مادية كثيرة خاصة مصاريف المدارس والملابس.

وضعف الطلب بوجه خاص عقب فترة عيد الأضحى والتي تشهد إقبالا على استهلاك اللحوم الحمراء.

أسعار الدواجن

وجاءت أسعار الدواجن والبيض اليوم كالتالي:

  • كرتونة البيض من المزرعة إلى 23.5
  • سعر الكرتونة في محال التجزئة والبقالة 28 جنيها
  • سعر كيلو الدواجن من المزرعة نحو 17 جنيها
  • سعر كيلو الدواجن في المحال التجارية 21 جنيها للكيلو كحد أقصى.
  •  كيلو الدجاج البلدى 36 جنيهًا
  • حيلو الدجاج الساسو 33 جنيهًا
  • كيلو الرومي 43 جنيهًا.
  • كيلو البط 39 جنيهًا.

 

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى