الخميس 17 ربيع الأول 1441 الموافق 14 نوفمبر 2019
الرئيسية » توك شو » أسعار الدواجن تتراجع 10 جنيهات اليوم الأربعاء

أسعار الدواجن تتراجع 10 جنيهات اليوم الأربعاء

أسعار الدواجن

الدواجن

كتبت | هدير هشام

قال مدير عام الإدراة العامة للمنتجات الحيوانية بوزارة التموين المهندس عبد المنعم خليل، إن الإدارة تدرس يوميًا أسعار الدواجن الموجودة بالسوق والمخزون الإستراتيجي بالتعاون مع الجهات المعنية، ومنها الشركة الوطنية للقوات المسلحة، ووزارتا الزراعة والتجارة.

واوضح عبد المنعم خليل خلال استضافته ببرنامج صباحك مصرى المذاع عبر فضائية MBC مصر، أن انخفاض أسعار الدواجن واللحوم يعود لاختفاء دور الوسيط وغياب حلقات التداول، حيث كان التسلسل المتعارف عليه تاجر جملة، تجزئة.

وأضاف أن الشركة القابضة في الوقت الحالي أصبحت تتعامل مباشرة مع المصدر وتستورد منه.

وأضاف أن أسعار الدواجن سجلت انخفاضًا ملحوظا خلال الأيام الماضية، حيث سجلت الدجاجة الحية الواحدة 18 جنيهًا عند خروجها من المزرعة مقارنة بـ27 جنيهًا.

وأشار عبد المنعم خليل أن أسعار صدور الدواجن الفيليه وصلت إلى 50 جنيها مقارنة بـ 80 جنيهًا خلال الشهور الماضية، لافتًا إلى أن هناك شركات تابعة لوزارة التموين تبيع الدواجن واللحوم أيضًا بأسعار مخفضة تصل إلى 32% للمواطن.

وأكد خليل أن اللحوم السوداني سجل سعرها إلى 85 جنيهًا، وقد شهدت وفرة كبيرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك هذا العام والتي توافرت حتى يوم وقفة العيد بكميات كبيرة وبـ أسعار الدواجن مخفضة للمستهلكين.

قد يعجبك