أسعار وعملات

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 28 أكتوبر عيار 24 بـ 951 جنيها للجرام

أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، استقرارا بشكل ملحوظ في بداية التعاملات الصباحية بالسوق المحلية بالصاغة في مصر على خلفية ثبات سعر أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية لليوم الثاني على التوالي.

استعرض برنامج 8 الصبح المُذاع على فضائية dmc، اليوم، الأربعاء 28- 10-2020، تقريرًا مُفصلًا عن أسعار الذهب في مصر.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 يسجل 951 جنيها للجرام.

سعر جرام الذهب 21 الأكثر شيوعا يسجل 832 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 يصل إلى 713 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب يسجل 6656 جنيها.

وكانت أسعار الذهب تراجعت أمس، الاثنين، بقيمة جنيهين، وذلك على خلفية هبوط أوقية الذهب عالميًا دون 1900 دولار، وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلى 830 جنيها للجرام.

أسعار الذهب في مصر

عيار 18: 711.40 جنيه.

عيار 21: 830 جنيها.

عيار 24: 948.55 جنيه.

الصاغة: ارتفاع مرتقب لسعر الذهب في مصر
وقال محمد زويل عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إن هناك ترقب لارتفاع سعر الذهب في مصر خلال الايام المقبلة ، مع هبوط سعر الدولار الامريكي.

واكد ان السعر في مصر مرتبط بالصعود في تعاملات بورصة المعادن ومع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية، إضافة إلى الموجة الثانية من جائحة كورونا والتى ضربت عدة دول أوروبية خلال أيام.

يذكر ان صادرات مصر من الذهب والحلى والأحجار الكريمة خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2020 2.162 مليار دولار مقابل 1.228 مليار دولار بنسبة ارتفاع 76% قياسا على نفس الفترة من العام الماضى.

واكد نادي نجيب سكرتير سعبة الذهب ، ان المبيعات الان تشهد رواج في نوعين وهما سبائك الذهب والجنيه الذهب نظرا لعدم وجود اي نوع من المصنعيه عليهما

وأشار إلى أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل محليًّا وعالميًّا؛ أبرزها سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصري فى السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا حاليا.

كما يتأثر السعر محليًّا بتغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة.

وانخفض سعر الذهب عن مستوى 1900 دولار نهاية الأسبوع الماضي، ليسجل أقل سعر فيما يزيد على أسبوع، تحت ضغط قوة الدولار وعدم إحراز تقدم في المحادثات بشأن حزمة تحفيز أمريكية جديدة.

ومن العوامل التي تؤثر على سعر الذهب القرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد عالميا خاصة الولايات المتحدة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى