أسعار وعملات

هبوط مفاجئ في أسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم

أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلي، خلال منتصف تعاملات اليوم الاثنين، بعدما تراجع الجرام بنحو 7 جنيهات، مقارنة بمستواه في الصباح.

أسعار الذهب

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، إن سعر جرام الذهب عيار 21 هبط اليوم إلى 845 جنيهًا مقابل 852 جنيهًا، مقارنة بتعاملات الصباح.

وبلغ سعر الجرام عيار 18 خلال تعاملات اليوم نحو 724 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 24 نحو 965 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6760 جنيهًا.

وعالميًا، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 1.87% خلال منتصف تعاملات اليوم، حيث انخفض سعر الأوقية بنحو 36.41 دولار مقارنة بنهاية تعاملات أمس ليسجل 1914 دولارًا في تمام الساعة 2:40 عصراً بتوقيت القاهرة، وفقًا لبيانات وكالة بلومبرج.

وكانت أسعار الذهب في السوق المحلي، ارتفعت خلال تعاملات صباح اليوم، بعدما زاد الجرام جنيهين، مقارنة بأسعار أمس.

شعبة الذهب عن الأسعار

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك توقعات باستمرار ارتفاع سعر الذهب في مصر خلال الأيام المقبلة ، مع الاقبال عالميا على الملاذ الامن

يذكر أن عدد من الدول عاودت الإغلاق كليا وجزئيا نتيجة الموجة الثانية من جائحة كورونا والتى ضربت عدة دول أوروبية خلال أيام وأبرزها انجلترا وفرنسا وألمانيا مما يعطي مؤشرات نحو صعود آخر لسعر الذهب

وأشار واصف إلى أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل محليًّا وعالميًّا؛ أبرزها سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصري فى السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا حاليا.

كما يتأثر السعر محليًّا بتغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة.

ومن العوامل التي تؤثر على سعر الذهب القرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد عالميا خاصة الولايات المتحدة.

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين لأعلى مستوى في شهرين تقريبا مدفوعة بضعف الدولار وآمال بمزيد من إجراءات التحفيز بسبب فيروس كورونا في ظل الرئيس المنتخب جو بايدن.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1960.99 دولار للأوقية (الأونصة).

وفي وقت سابق من الجلسة، سجل المعدن الأصفر 1965.33 دولار وهو أعلى مستوى منذ 16 سبتمبر.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى