أخبار مصرسلايد

هل سترفع أسعار الفائدة في مصر بعد قرار الفيدرالي الأمريكي؟

أسعار الفائدة في مصر
أسعار الفائدة في مصر

أسعار الفائدة في مصر.. توقع خبراء ومصرفيون أن يرفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بين 0.5 و 2٪ خلال الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية في 19 مايو بعد أن قررت الولايات المتحدة اليوم رفع أسعار الفائدة بنسبة 0.5٪.

أسعار الفائدة في مصر

حيث وافق مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس، على رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار نصف نقطة مئوية، إلى 1٪، وهي أكبر زيادة منذ عام 2000، بما يتماشى مع توقعات معظم المستثمرين.

وتأتي خطوة مجلس الاحتياطي الاتحادي بهدف كبح جماح التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوياته في 40 عاما عند 8.5٪.

أسعار الفائدة في مصر
أسعار الفائدة في مصر

وفي 21 مارس ، قرر البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة فجأة بنسبة 1٪ ، في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، ليسجل سعر فائدة 9.25٪ على الودائع و 10.25٪ على الإقراض.

وتزامن ذلك مع إصدار شهادة ادخار عالية العائد بنسبة 18٪ مع البنك الأهلي المصري ومصر، وانخفاض قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية بنحو 17٪.

وتوقع محمد بدرة الخبير المصرفي، قيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بنسبة 1٪ في اجتماع لجنة السياسة النقدية هذا الشهر،

بهدف الحد من خروج الاستثمارات غير المباشرة في أدوات الدين، بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة أمس وفقًا لموقع مصراوي.

إقرأ أيضًا: أسعار العملات القديمة.. علامة موجودة بالـ 50 قرش ترفع سعرها لـ5 آلاف جنيه “دور في فلوسك”

أسعار الفائدة في مصر
أسعار الفائدة في مصر

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى