الثلاثاء 14 ذو الحجة 1441 الموافق 04 أغسطس 2020
الرئيسية » google news » مصير أسعار اللحوم في عيد الأضحي 2020

مصير أسعار اللحوم في عيد الأضحي 2020

 

مع اقتراب عيد الأضحى 2020 يشغل ذهن المواطنين أسعار اللحوم في الأسواق المصرية، وهل يمكن أن تواجه الأسعار ارتفاعًا أوانخفاضًا، في ظل التغيرات التى تعيشها البلاد بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد، قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجاري، إن أسعار اللحوم تواجه استقرارًا قبيل عيد الأضحى المقبل لعدة أسباب، من أبرزها تراجع أسعار المواشى في الأسواق، نظرًا لاعتماد مزارع التربية على المستورد ونجاح قرض البتلو في زيادة أعداد الماشية عند المربيين.

وأضاف وهبة في تصريحاته له ، إن أسعار اللحوم الكندوز بين 110 – 140 جنيها، واللحوم الضأن تراوح أسعارها بين 120 – 150 بالقاهرة، وتختلف حسب المحافظات والمناطق بزيادة أونقصان جنيهات قليلة.

وتوقع رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجاري، أن الاستقرار الذي يحدث في أسعار اللحوم يرجع إلى وفرة الإنتاج وزيادة المعروض.

ومن جانبه، أفاد محمد عبدالستار، النقيب العام للفلاحين الزراعيين، أن أسعار اللحوم سوف تشهد انخفاضًا كبيرًا، خلال الأيام المقبلة، مع قرب قدوم عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد انخفاض أسعار العجول بنسبة تقترب من الـ10 % بسبب زيادة المعروض فى الأسواق من العروض، بفضل زيادة الإنتاج والسياسات التى انتهجتها الدولة من أجل خفض الأسعار فى الأسواق.

وقال نقيب عام الفلاحين ،في تصريحات له اليوم، الشعب كله هياكل لحمة السنة دي، لافتًا إلى أن الحكومة وجهت بتخفيض سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة فى إطار تخفيف العبء على المواطنين.

وأشار إلى أن الأسواق شهدت استقرارًا بمحلات الجزارة بالقاهرة الكبرى، مضيفًا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تعاقدت مؤخرًا مع إحدى الشركات السودانية لتوريد كمية 18500 طن لحوم طازجة/ مبردة بما يعادل حوالى 120 ألف رأس أبقار مخطط توريدها حتى نهاية عام 2021، وتباع بسعر 85 جنيهًا للكيلو مشفي.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك