أخبار مصرأخبار السعوديةخدماتسلايد

أسعار رحلات العمرة 2022 في مصر

أسعار رحلات العمرة
أسعار رحلات العمرة

أسعار رحلات العمرة 2022 للمصريين، يبحث المواطنون بجمهورية مصر العربية بصورة يومية عن أسعار رحلات العمرة هذا العام من مصر بعد أن قررت المملكة العربية السعودية .

فتح باب التقدم للعمرة بداية من شهر فبراير القادم لحجز رحلات العمرة وستكون الحجز لعمرة رجب وعمرة شعبان وعمرة رمضان من هذا العام.

ولكن بشروط وضوابط محددة من قبل الجانب السعودي والجانب المصري، ونستعرض لكم من خلال هذا المقال أحدث أسعار العمرة هذا العام والشروط والضوابط المحددة للعمرة 2022.

أسعار رحلات العمرة

يستعد المواطنون بجمهورية مصر العربية وبكافة المحافظات والمدن لاستخراج تأشيرة العمرة بعد عودة رحلات الطيران بين مصر والسعودية وتحديد شهر فبراير لعودة رحلات العمرة من مصر.

وتشهد أسعار العمرة هذا العام ارتفاعاً بالأسعار عن السنوات الأخيرة قبل غلق الرحلات بين مصر والسعودية وأكد عضو الجمعية العمومية لغرفة السياحة المصرية علاء أبو زينة أنه هناك توقعات بإرتاع أسعار العمرة هذا العام وستكون أسعار العمرة على النحو التالية:

أسعار رحلات العمرة
أسعار رحلات العمرة
  • أسعار العمرة 2022 البرنامج الاقتصادي نحو 18 ألف جنيه مصري ما يعادل ( 1146 دولار)
  • أسعار العمرة 2022 البرنامج فئة 4 نجوم نحو 23 ألف جنيه مصري ما يعادل ( 1465 دولار)
  • أسعار العمرة 2022 البرنامج فئة 5 نجوم نحو 30 ألف جنيه مصري ما يعادل ( 1910 دولار)

ضوابط وشروط العمرة 2022

يرجع ارتفاع أسعار العمرة هذا العام في ظل انتشار فيروس كورونا ومتحوره الجديدة أوميكرون وتشديد الإجراءات ألاحترازية من جانب المملكة العربية السعودية والتي حددت مجموعة من الشروط الواجب إتباعها من قبل المعتمرين لأداء مناسك العمرة والتي من أهمها:

    • عمل تحليل pcr للتأكد من عدم إصابة المعتمر بفيروس كورونا.
    • الحصول على لقاح كورونا المعتمد من قبل وزارة الصحة السعودية (فايزر- جونسون – استرازينكا).
    • الحصول على الجرعات كاملة مع وجود مستند حكومي لإثبات حصول المعتمر على لقاح كورونا.
    • عدم تواجد أكثر من فردين في الغرفة الواحدة.
    • اتباع الإجراءات الاحترازية بالمملكة طوال مدة العمرة.
أسعار رحلات العمرة
أسعار رحلات العمرة

إجراءات شركات السياحة

تواصل شركات السياحة إجراءاتها لإتمام مرحلة توثيق العقود مع الوكلاء السعوديين على البوابة المصرية للعمرة.

وقد حددت وزارة السياحة والآثار فئات الرسوم المقررة على كل شركة سياحية خلال موسم عمرة ١٤٤٣ هجرية، وهي ٢٠٠٠ جنيه رسم اعتماد أو تصديق عقد الشركة السياحية إلكترونيا مع الوكلاء السعوديين على البوابة المصرية للعمرة.

و٥٠٠ جنيه رسم إصدار اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، و٥٠٠ جنيه رسم استخراج شهادة خاصة ببيانات الشركة السياحية على البوابة.

وقال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، إن شركات السياحة حاليًا في مرحلة توثيق العقود، والمحدد لها شهر من بداية فتح باب التوثيق.

أسعار رحلات العمرة
أسعار رحلات العمرة

وأضاف الغمري في تصريحات ، أنه من المتوقع أن تستوفي حوالي ألف شركة لشروط تنفيذ برامج العمرة وتوثق إجراءاتها على بوابة العمرة المصرية.

وأشار إلى الضوابط الجديدة للعمرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية مؤخرا والتي تشترط قيام المعتمر بعمل تحاليل الـ«pcr» الخاصة بفيروس كورونا، قبل السفر، ومسحة أخرى فور الوصول إلى السعودية، ثم الخضوع لفترة الحجر الصحي مدة ٥ أيام.

وعمل تحليل الـ«pcr» عقب انتهاء الحجر، والقيام بأداء مناسك العمرة، ثم عمل مسحة أخرى بعد الانتهاء وقبل العودة لمصر، ستزيد الأعباء والتكلفة المالية على المعتمر.

أسعار رحلات العمرة
أسعار رحلات العمرة

لافتًا إلى أن وثيقة تأمين المعتمر ستشمل إجراء جميع المسحات.

وأوضح الغمري في تصريحاته الخاصة لـ”بوابة الأهرام”، أنه لن تكون هناك برامج اقتصادية في موسم عمرة ٢٠٢٢، وسوف تكون البرامج ما بين ٤ و٥ نجوم، خصوصًا وأن الفنادق الاقتصادية لن تفتح هذا الموسم.

وبخصوص أسعار برامج العمرة للموسم الجديد ذكر عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، أن موسم العمرة الحالي سيشهد زيادة في أسعار البرامج بنسبة تزيد عن ١٠٠٪.

أسعار رحلات العمرة
أسعار رحلات العمرة

مقارنة بأسعار برامج العمرة للمواسم السابقة لجائحة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن كل الأسعار المتداولة حاليا غير دقيقة في ظل عدم تحديد العديد من الرسوم، والتي سيتم على أساسها حساب السعر النهائى للبرنامج، متوقعًا أن تتراوح الأسعار ما بين ٤٠ ألف و٦٠ ألف جنيه للبرنامج.

أسعار رحلات العمرة
أسعار رحلات العمرة

وبخصوص الأعداد النهائية للمواطنين المصريين الذين سيؤدون مناسك العمرة هذا العام، علمت “بوابة الأهرام”، من مصادر مطلعة، أن عدد المصريين لن يتجاوز ١٠٠ ألف معتمر لموسم العمرة كاملا (رجب وشعبان ورمضان).

وتحدد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، من خلال اجتماعات تنسيقية مع وزارات الصحة والسكان، والسياحة والآثار، والداخلية، أعداد المعتمرين، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لحماية المواطن المصرى الراغب فى أداء العمرة.

وعادت المملكة العربية السعودية للعمل بالإجراءات الاحترازية، وعودة نسبة الـ ٥٠٪ من الطاقة الاستيعابية، سواء في الإقامة أو في التنقلات داخل المملكة.

ما هي ضوابط وشروط العمرة 2022 ؟

يرجع ارتفاع أسعار العمرة هذا العام في ظل انتشار فيروس كورونا ومتحوره الجديدة أوميكرون وتشديد الإجراءات ألاحترازية من جانب المملكة العربية السعودية

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى