سلايدأسعار وعملات

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي في 2021.. أعلاها 11 %

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي
أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي .. وسجلت الفائدة على جميع شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري انخفاضا سواء “البلاتينية” أو “الاستثمار” ببداية 2021.

وكان بنك الأهلي أعلن قبل نهاية شهر ديسمبر الماضي خفض الفائدة 1% على شهادات الادخار (البلاتينية) مرتفعة العائد ذات دورية العائد الشهري مع إيقاف الشهادة ذات العائد ربع السنوي لآجال 3 سنوات، رغم قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية 2021.

وجاء قرار البنك بخفض الفائدة بعد تحسن مؤشرات الاقتصاد وتراجع معدلات التضخم حيث مازالت أعلى من متوسط العائد الحقيقي الذي يعد عملية حسابية يتم طرح سعر الفائدة من معدلات التضخم .

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي

وقبل خفض الفائدة على الشهادة البلاتينية قرر خفض العائد على شهادات الاستثمار إستجابة لبنك الاستثمار القومي باعتباره مالك لهذه الشهادات ويطرحها عبر فروع البنك الأهلي لعدم وجود فروع تابعة له.

وأثار قرار البنك الأهلي بخفض الفائدة على شهاداته على أغلب البنوك في اتجاه خفض الفائدة على شهادتهم ليتماشى مع أسعار الفائدة في السوق.

ووفقا لتقاير، فإن اتجاه الجهاز المصرفي لخفض الفائدة لن يكون الأخير فمن المتوقع حدوث خفض أخر على الفائدة خلال العام الجاري مع استمرار تراجع معدلات التضخم وتحسن مؤشرات الاستثمار ومعدلات النمو.

ويبيع البنك شهادات الادخار عبر جميع فروعه أو خدمة الإنترنت والموبايل بنكج خلال 24 ساعة، ويتيح شراء الشهادة من أول ألف جنيه مضاعفاته.

ونوضح أسعار الفائدة على جميع أنواع شهادات الادخار للعائد الثابت بالجنيه المصري باختلاف أجلها في البنك الأهلي المصري بداية 2021:

الشهادة البلاتينية 3 سنوات: نسبة الفائدة 11% سنويا للعائد الشهري.

الشهادة البلاتينية 5 سنوات: نسبة الفائدة 10.25% سنويا للعائد الشهري.

شهادة الاستثمار (أ) ذات آجال 10 سنوات: نسبة الفائدة 9.75% سنويا يصرف العائد بنهاية المدة.

شهادة الاستثمار (ب) ذات آجال عام: نسبة الفائدة 9.75% سنويا يصرف العائد شهريا.

شهادة الاستثمار(ب) ذات آجال عامين: نسبة الفائدة 9.5% سنويا يصرف ربع سنويا.

شهادة الاستثمار (ب) آجال 3 سنوات: نسبة الفائدة 9.25% سنويا يصرف العائد ربع سنويا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى