عقارات

أسعار وتفاصيل الطرح الثالث لأراضي العاصمة الإدارية الجديدة

تفاصيل الطرح الثالث لأراضي العاصمة الإدارية
تفاصيل الطرح الثالث لأراضي العاصمة الإدارية

بدأت شركة العاصمة الإدارية، بيع كراسات الشروط الخاصة بالمرحلة الثالثة من أراضي العاصمة بإجمالي 2500 فدان بالحي R8، الخاصة بالمستثمرين العقاريين وليس الأفراد.

وقال العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الشركات التي لم تحصل على أراضٍ في الطرح الثاني تم تأجيلها إلى الطرح الثالث بواقع 18 شركة، لافتًا إلى تمتعهم بنفس معاملة الطرح الثاني من حيث السعر، والذي كان يصل إلى 3800 وحتى 4500 جنيه للمتر طبقا لمكان كل قطعة، كما أن التقديم متاح لهم فقط حتى 31 يوليو الجاري المقبل، موضحًا أن التقديم بعد ذلك سيكون بالأسعار الجديدة.

وأضاف الحسيني، في تصريحات، الاثنين، أن سعر المتر في الطرح الثالث من المقرر أن يشهد زيادة تتراوح بين 10% وحتى 30%، لموقف كل قطعة، فسعر المتر سيصل إلى 5500 جنيه، لافتًا إلى أنه يوجد أسبقية للحجز، تصل إلى 26 قطعة تتراوح مساحتها من 20 إلى 30 فدانًا، وثانية تتضمن 26 قطعة أرض من 30 إلى 60 فدانًا.

ولفت إلى صدور قرارات وزارية لصالح مجموعة من المطورين، وشملت هذه القرارات لشركة أمون بواقع 3 قرارات لثلاث قطع، ومصر إيطاليا، وطلعت مصطفى، وجمعية طيبة روز، والجامعة الكندية، من المنتظر أن يتم إصدار القرار الوزاري الخاص بشركة الصفوة، وشركة السعودية المصرية للتعمير.

وكانت شركة العاصمة الإدارية انتهت من بيع أراضي الطرح الثاني من الحي السكني r7 بالعاصمة الإدارية، والذي تقع مساحته على 2500 فدان.

ولفت الحسيني، إلى أن عدد الشركات التي حصلت على قطع أراضٍ في الحي السكني ضمن الطرح الثاني وصل إلى 30 شركة بمساحة إجمالية تقدر بـ1143 فدانًا، لافتًا إلى أن متوسط سعر المتر وصل إلى 4 آلاف جنيه.

ونوه المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن الطرح الثاني شهد إقبالًا كبيرًا من المستثمرين، ما يؤكد نجاح المشروع وثقة المستثمرين والشركات في مشروع العاصمة الإدارية والدولة، لافتًا إلى أن بيع الأراضي يساعدنا على استكمال باقي مشروعات العاصمة.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى