السبت 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » أسماء الشوارع التي سيتم طلاء عقارتها بلون موحد بالزقازيق

أسماء الشوارع التي سيتم طلاء عقارتها بلون موحد بالزقازيق

أسماء الشوارع التي سيتم طلاء عقارتها بلون موحد بالزقازيق

محافظة الشرقية

 

كتب | شادي زعبل

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الانتهاء من حصر المباني المقامة بنطاق كل مركز ومدينة وحى للبدء فورًا بطلاء واجهات المباني لإستعادة الوجه المضيء والحضارى للمحافظة.

وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوحيد طلاء واجهات المباني و المنازل بالمحافظات .

أوضح محافظ الشرقية أن التكليف يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 الذي يلزم أصحاب العقارات بتشطيب الواجهات قبل توصيل المرافق لها وذلك بالتنسيق مع الإدارات الهندسية بالأحياء والمدن أثناء استخراج تراخيص البناء مؤكداً على عدم توصيل المرافق إلا بعد الإلتزام باللون الموحد بكل العقارات في ظل وجود مباني كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية حفاظاً على الشكل الجمالى و النسق الحضارى للمبانى والعقارات بالمدن ، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الحفاظ على المبانٍ التراثية والمبانٍ ذات الطابع المعماري المتميز بالمحافظة.

وتنفيذا لقرار محافظ الشرقية رقم ١٩٥٦ لسنه٢٠١٩ بشأن إلزام أصحاب العقارات والوحدات السكنية الكائنة بنطاق المحافظة طلاء وجهات المبانى باللون البيج الفاتح أوف وايت والنوافذ الخارجية باللون الأخضر تركواز وذلك حفاظاً على الصورة البصرية للمنطقة ككل.

فقامت مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع الإدارات الهندسية بكل من الديوان العام ومراكز ومدن المحافظة بحصر المناطق التى سيتم توحيد لون المبانى المتواجدة بها على النحو التالى:-

فقامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بتحديد كلاً من شارع موقف المنصورة وشارع الزراعة ، وقامت رئاسة حى أول الزقازيق بتحديد شارع سعد زغلول ،وقامت رئاسة حى ثان الزقازيق بتحديد الشوارع بدءاً من شارع الزراعة إتجاه شارع أحمد عرابي من الزراعة حتي مستشفي الصدر من الزراعة حتي الكوبري الجديد الفالوجا .

محافظ الشرقية يتابع استعدادات المحافظة للتعديلات الدستورية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة التجهيز اللوجستي والإعداد الجيد للمقار واللجان الإنتخابية المقرر إنطلاق إستحقاق الإستفتاء على التعديلات الدستورية منها بمحافظة الشرقية في الفتره من العشرين وحتي الثاني والعشرين من أبريل الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع تراسه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظه ، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنميه المحليه ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء علاء رشاد سكرتير عام مساعد المحافظه .

حيث أعطى محافظ الشرقية تعليماته لوكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الإطمئنان علي جاهزية المقار واللجان الإنتخابية المقرر عقد الإستفتاء بها ومدي جاهزيتها من حيث الإناره وتأمين النوافذ وتوافر وسائل التهويه داخل اللجان وكذلك نظافة دورات المياه .

كما شدد المحافظ علي حسن استقبال الناخبين وتهيئه أماكن آمنة ومريحة لانتظارهم فضلا عن توفير المقاعد المتحركه لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصه لتيسير وصولهم الي لجانهم الانتخابيه والإدلاء باصواتهم بمنتهي السهولة واليسر.

وقال المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير الإنتخابات في كافه أنحاء المحافظه وتلقى أية شكاوي طوال فترة انعقاد الإستفتاء وحلها في التو واللحظه فضلاً عن غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والأحياء وغرف العمليات بالقطاعات الخدميه والمتصله جميعها بالغرفه الرئيسيه بالديوان العام.

أعرب محافظ الشرقية عن سعادته البالغه للتعاون التام بين جميع الأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظة لإخراج الإستحقاق الدستوري بصوره مشرفه تليق بالمحافظه وبدوله عريقه مثل الدوله المصرية .

وحث محافظ الشرقيه جموع المواطنين بضروره المشاركه في هذا الإستحقاق لإظهار الشكل الجديد للديمقراطيه وكذلك الوعي والفهم الجيد لأهميه المشاركه السياسيه في كافه الإستحقاقات البرلمانيه والرئاسيه والدستوريه والتي أصبح يتمتع بهم جميع المواطنون في محافظه الشرقيه.

اكد المحافظ أن محافظه الشرقيه بجميع مواطنيها وقيادتها وأجهزتها التنفيذيه والشعبيه يلتفون حول القياده السياسيه المصريه ويعملون لكل ما هو من شأنه رفعه مصر ونهضتها وتقدمها.