السبت 04 شعبان 1441 الموافق 28 مارس 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » الوزن والرشاقة » أسهل رجيم للبطن

أسهل رجيم للبطن

 

أسهل رجيم للبطن

كتب | محمود الرفاعي

عند وجود زيادة في الوزن وتراكم دهون في منطقة البطن فإن الكثير من الناس يسألون عن سبب هذه التراكم، ولذلك فإنهم يبحثون عن أسهل رجيم للبطن وفي هذا المقال سنُجيب على كل أسئلتكم تابعوا معنا.

ماهو رجيم البطن ؟

عند التخطيط لاتباع نظام غذائي معين فلابد أن تعرف أنه ليس من الممكن أن تتبع نظام غذائي يساعد على تخسيس منطقة معينة بل لابد من أن هذا النظام يعمل على تقليل الوزن الزائد في مناطق الجسم كافة ومنها الكرش.

لذلك فإن أقصى استفادة من الممكن تحقيقها هو اتباع نظام غذائي كامل وبشكل مستمر يعمل على حرق الكثير من السعرات الحراية التي تعمل على زيادة الدهون.

وعند الاستمرار على اتباع هذا النظام فسوف تحصل على الجسم المرغوب فيه دون وجود أي دهون أو ما يسمى بالكرش.

اقرأ أيضًا: مشروبات تساعد على تخسيس البطن والأرداف

أسهل رجيم للبطن

توجد الكثير من الطرق التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة البطن عن طريق اتباع نظام غذائي يعمل على استهلاك الدهون الأحادية الغير مشبعة وهذا النظام ينقسم إلى الكثير من النقاط ومن هذه النقاط ما يلي:

  • تكون بداية هذا الرجيم عن طريق تخصيص أول أربعة أيام يتم التناول فيها كمية محدودة من السعرات الحرارية ومقدارها 1200 سعرة حرارية كل يوم، مع المراعاة على عدم إضافة الكثير من الملح على الأطعمة التي يتم تناولها.
  •  خلال الأربعة أيام التالية يتم رفع كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها إلى 1600 سعرة حرارية كل يوم.
    بحيث تكون هذه السعرات الحرارية مقسمة على الأربعة وجبات التي يتم تناولها لكي تشمل كل وجبة على 400 سعرة حرارية.
  • يُحرص على تضمين الأطعمة المشتملة في تكوينها على الدهون الأحادية غير المشبعة في كل وجبة من هذه الوجبات الأربعة.
  • يراعى خلال تطبيق هذا النظام الغذائي أن يتم الابتعاد عن الأطعمة المصنعة أو الأطعمة التي قد تسبب الغثيان مثل الفول والقرنبيط مع الابتعاد عن تناول الأطعمة الكربوهيدراتية مثل الخبز والمكرونة والموز.
  • يتم تخصيص شرب حوالي لترين من الماء الممزوج بالزّنجبيل وأوراق النعناع وشرائح كل من الليمون والخيار بشكل دائم.
  • لابد أن تنتبه إلى عدم البقاء لمدة أربعة ساعات دون تناول الطعام.

 نصائح لتخسيس البطن

توجد الكثير من النصائح الآخرى التي تعمل نقصان الوزان وخاصة فقدان الدهون الموجودة حول البطن ومن هذه النصائح ما يلي:

  •  يمكنك التخلص من كميات الكافيين والأطعمة المعالجة والأطعمة المحلاة بالسكر من النظام الغذائي الذي تتبعه لأن كل هذه الأشياء هي العدو الأول الذي يحاربك لكي تحصل على بطن مسطح.
  • العمل على زيادة وتسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم عن طرق مكافأة نفسك بتناول وجبة من الوجبات المفضلة لديك لمرة واحدة في الأسبوع.
  •  زيادة نسبة حرق الدهون من خلال تناول الأطعمة الغنية بزيت السمك، كالسلمون والسردين، فهي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الضرورية والمهمة لحرق الكثير من الدهون.
  • الحرص على تناول وجبة الإفطار خلال الساعة الأولى من بعد الاستيقاظ من النوم، مع مراعاة احتوائها على كافة العناصر الغذائية الهامة.
  •  العمل على تجنب تناول وجبة الإفطار ما بعد الساعة الثامنة مساءاً؛ لترك المجال المناسب للجسم والجهاز الهضمي ليتمم عملية الهضم قبل أن يستريح أو يتوقف.

عزيزي القارئ في هذا المقال أسهل رجيم للبطن وعند الالتزام بكل هذه الطرق وهذه النصائح فإنك سوف تحصل على جسم مميز وبطن مسطح وسوف يخلو جسمك من الأمراض الصحية ستتنتهي من المشاكل الصحية كل هذه مميزات كافية على تحفيزك لخسارة الوزن.

عن Mahmoud Elrefaeey

قد يعجبك