الوزن والرشاقة

أسهل وصفة للتخلص من الكرش

أسهل وصفة للتخلص من الكرش

كتب | شادي زعبل

ذلك الانتفاخ الذي سبب مشكلة نفسية لدى العديد مننا وتسبب في اكتئاب دام لأيام ولغى العديد من الخروجات والنزهات التي كان مفترض قيامنا بها مع أصدقاءنا أو حتى الأفراح التي لم نحضرها بسبب شكله.

الكرش هو المشكلة العصرية التي يصطدم بها أغلب من يمرون من العشرينات حيث يبدأ من ذلك العمر أغلب المشاكل في تراكم الدهون بمنطقة البطن في الظهور والوضوح.

بناءً على ذلك يقدم العديد من المواقع والأماكن والأطباء أيضاً وعيادات التخسيس وصفات كثيرة وحميات غذائية لكن نقدم لكم في هذا المقال أسهل وصفة للتخلص من الكرش.

أسهل وصفة للتخلص من الكرش

إضافة البروتين في وجباتك

زيادة البروتينات في وجباتك سيؤدي إلى تقليل مستوى الأنسولين في الجسم.

فالتخلص من النشويات بوجباتك الثلاثة اليومية يكون بديلة بروتين وذلك لأنه يخفض نسبة السكر في الدم فقلل من الخبر والمكرونة وتناول الفاكهة والخضروات والعصائر

إذا كنت تتسائل عن دور الأنسولين في زيادة الوزن فهو الهرمون المسؤول عن أوامر تخزين الدهون في منطقة البطن فبتقليله يمنع تلك الأوامر.

شرب الشاي الأخضر يوميًا

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة فيؤثر بشكل مباشر في الدهون ويعمل على التخلص منها.

أما عن مضادات الأكسدة فهي تسرع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تساعد الكبد في عملية حرق الدهون فيجب عليك شرب 4 أكواب على الأقل من الشاي الأخضر يوميًا.

اضبط مواعيدك

أجرت بعض الجامعات دراسات على أكثر من 1000 شخص وأثبتت من تلك الأبحاث أن تنظيم وقت النوم والاستيقاظ والنوم بساعات مناسبة بين 6 لـ 8 ساعات يومياً يساعد الجسم في التخلص من الدهون الزائدة خاصة تلك الموجودة بمنطقة البطن.

عدم ربط الطعام بالضغوط

لا يصدق الكثيرون مقولة أن الضغوط والعامل النفسي السئ يجعل الشخص يتجه للطعام من أجل إخماد نيران نفسيته الملتهبة سواء بسبب ضغوط شخصية أو العمل .

فالضغط النفسي المستمر يعمل على تحفيز هرمون الكورتيزول مما يثير شهيتك بخاصة الأطعمة التي تشعرك بالراحة ويبطئ التمثيل الغذائي ويخزن الدهون.

شرب الماء بكميات كثيرة

يجعلك الماء تشعر بالشبع دائماً بالإضافة إلى أنه يمنحك بعض الحيوية والنشاط في كل كوب تتناوله واحرص على استبداله بالعصائر التي تحتوي على السكريات وذلك لتقليل السعرات الحرارية التي تدخل جسدك.

فشرب 8 أكواب من الماء يوميًا سيكون طريقك في الشعور بالشبع الدائم وعدم الحاجة للأطعمة التي تنفخ ذلك البطن وتؤدي للكرش.

استخدم التوابل في وجباتك

التوابل المضادة للالتهابات والتي تساعد على عملية التمثيل الغذائي وخفض الدهون المتراكمة في الجسد مثل الكركم وعشبته.

فالكركم الذي يستخدم كمكون أساسي في الوجبات الصحية لأنه يحفز الجسم على إحراق كل الدهون.

اقرأ أيضاً: فوائد خل التفاح مع زيت الزيتون للكرش

أعشاب تساعدك في التخلص من الكرش

النعناع

يذيب النعناع الدهون المتراكمة في منطقة البطن فاحرص دائماً على إضافة أوراقه المطحونة مع العسل والقليل من الفلفل الأسود وكوب ماء مغلي ويترك المشروب قليلاً للنقع ونشرب منه يوميًا وستجد نتيجة مذهلة.

الثوم

الثوم يعد من أفضل العلاجات التي تواجه الدهون بكل جسارة ولا تتركها إلا بعد إذابتها خاصة تلك المتراكمة في الكرش فثلاث فصوص ثوم يوميًا كفيلة إذا شربت مع الماء بالليمون أن تذيب وتنسف تلك المنطقة.

الفلفل الحار

الفلفل الحار يعمل على إخراج السموم والدهون الملتفة حول منطقة البطن لذلك ينصح بالإكثار منه في الوجبات.

الحبهان

الحبهان هو نوع من أنواع التوابل المعروفة فبجانب أنه يعطي رائحة رائعة لطعامك وتزيد من مذاقة فهو وسيلة أيضاً للتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن لذلك ينصح باستخدامه في الوجبات للتقليل من الوزن.

كما ذكرنا في المقال لم نعتمد على الحميات الغذائية أو السير على رياضة معينة وبمقدار معين حيث أن تلك النصائح التي قدمناها هي أسهل وصفة للتخلص من الكرش فاتباعها يريحك من الدهون.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى