أخبار مصرسلايد

أصعب موجة برد هذا الشتاء.. إنذار شديد من رئيس مركز تغير المناخ

أصعب موجة برد هذا الشتاء
أصعب موجة برد هذا الشتاء

أصعب موجة برد هذا الشتاء.. أعلن الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات التغير المناخي بوزارة الزراعة عن تفاصيل تعرض البلاد خلال الشتاء الحالي لأبرد موجة.

أصعب موجة برد هذا الشتاء

وقال محمد علي فهيم ، خلال اتصال هاتفي لبرنامج اليوم المذاع على قناة DMC ، مساء اليوم الأحد ، إنه بسبب ظاهرة التغير المناخي ، أصبح الطقس في العام الحالي أكثر برودة ومن المتوقع أن ينكسر مع موجات الصقيع والبرد الشديد بطريقة لم نعيشها العام الماضي.

وأضاف رئيس مركز معلومات التغير المناخي بوزارة الزراعة أن هذا تكرر كثيرًا خلال السنوات العشر الماضية ، وشهدنا طقسًا شديد البرودة في عامي 2016 و 2019 .

موضحًا أن كل هذه الظواهر المناخية تحدث في مصر بسبب الطقس تغير المناخ.

وأضاف رئيس مركز معلومات التغير المناخي بوزارة الزراعة أن هذا الطقس شديد البرودة من المتوقع أن يؤثر على الزراعة وبعض المحاصيل ، إضافة إلى حدوث موجات الصقيع وسقوط الأمطار.

شاهد أيضًا: رسوم تجديد جواز السفر 2022.. الأوراق المطلوبة وخطوات التجديد

أصعب موجة برد هذا الشتاء
أصعب موجة برد هذا الشتاء

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

وكانت قد أعلنت الدكتورة إيمان شاكر ، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد ، إنه هناك موجة شديدة من عدم الاستقرار الجوي ستضرب البلاد خلال عشرة أيام.

وقالت خلال اتصال هاتفي مع برنامج “على مسؤوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى ، على فضائية “صدى البلد” مساء الاثنين ، أن الموجة ستكون شديدة و ستضرب المناطق الشمالية ومنها محافظة الإسكندرية وطالبت بالاستعداد لمواجهة هذه الموجة الشديدة.

كما أوضحت أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية ، والتي ستشمل تكوين ضباب مائي في الصباح الباكر ، داعية إلى توخي الحذر عند القيادة على الطرق السريعة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى