أخبار مصرسلايد

أعمار المواليد الجدد المسموح إضافتهم

أعمار المواليد الجدد المسموح إضافتهم
أعمار المواليد الجدد المسموح إضافتهم

أعمار المواليد الجدد المسموح إضافتهم .. أدى موضوع إضافة المواليد الجدد إلى نسب بحث كبيرة عنه وعن كل ما يتعلق به على مواقع الإنترنت وخاصة موقع جوجل .

وذلك للتساؤلات عن سن تنزيل المواليد في التموين، لكي يتمكنوا من إضافة الأبناء غير المقيدين على بطاقة التموين، وذلك عقب إعلان بوابة مصر الرقمية على صفحتها الرئيسية إمكانية تسجيل بيانات الأبناء للحصول على الدعم التمويني.

ونصت بوابة مصر الرقمية لخدمات التموين، على فتح باب تنزيل المواليد أبناء الأسر الأولى بالرعاية بحيث لا يزيد الراتب الشهري للأسرة على 2400 جنيه إذا كان رب الأسرة موظفا بجهة حكومية أو بالقطاع الخاص، ولا يزيد المعاش على 1500 جنيه إذا كان رب الأسرة صاحب معاش.

أعمار المواليد الجدد المسموح إضافتهم

وعن سن تنزيل المواليد في التموين، نبهت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنَّ الأبناء المتاح إضافتهم على البطاقات التموينية حاليًا هم مواليد أعوام من 2005 إلى 2015 فقط.

وبشرط أن يكونوا أبناء للأسر الأولى بالرعاية، وفقا للقرار الوزاري الأخير للدكتور علي المصيلحي بشأن أحقية الفئات الأولى في استخراج بطاقات تموينية، وإضافة أبنائهم بحد أقصى 4 أفراد.

الأسر التي يحق لها تنزيل المواليد على بطاقة التموين

– أي أسرة لديها بطاقة تموين ولا يزيد الراتب الشهري لرب الأسرة لها على 2400 جنيه.

– أي أسرة لديها بطاقة تموين ولا يزيد معاش رب الأسرة على 1500 جنيه.

– أي أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، ولا تمتلك بطاقة تموين يحق لها استخراج بطاقة تموين جديدة وتنزيل المواليد أبنائهم عليها.

أعمار المواليد الجدد المسموح إضافتهم
أعمار المواليد الجدد المسموح إضافتهم

الحد الأقصى لعدد أفراد البطاقة التموينية

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإضافة إلى تحديد سن تنزيل المواليد، ألا يزيد الحد الأقصى لعدد أفراد البطاقة على 4 أفراد لبطاقة التموين الواحدة.

وجاء نص إعلان بوابة مصر الرقمية في رسالتها التنويهية إلى جميع المواطنين على صفحتها الرئيسية كالتالي: «تنبيه، لا يوجد حاليًا إضافة مواليد، يمكنك فقط إضافة الأبناء للأسر الأولى بالرعاية وذلك إذا كان راتبك أقل من 2400 جنيه أو معاشك أقل من 1500 ولا يزيد إجمالي افراد البطاقة على 4 أفراد».

المستبعدين من إضافة المواليد والدعم

فيما تختلف فئات الأسر التي ليس لها استحقاقا في إضافة المواليد على بطاقات التموين، من أجل استحقاق المقررات والحصص الشهرية التي تخصصها وزارة التموين شهريا للمواطنين المقيمين على منظومة الدعم التمويني.

والمستبعدون من إضافة المواليد، أبناء أعوام من 2005 حتى 2015 هم:

  1. الأسرة التي يزيد دخلها الشهري عن 2400 جنيه سواء كان الراتب من جهة حكومية أو جهة خاصة.
  2. الأسرة التي يبلغ عدد أفراد بطاقاتها التموينية 4 أفراد.
  3. الأسرة التي ليس لديها مواليد ما بين عامي 2005 وحتى 2015.
  4. الأسرة التي يزيد معاشها عن 1500 جنيه شهريا.

فيما أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، منتصف شهر يونيو الماضي، قرارا بأحقية بعض الفئات، أطلق عليهم القرار الفئات الأولى بالرعاية، في إصدار بطاقات تموين جديدة لهم، وإضافة الأبناء حتى وصول عدد أفراد البطاقة إلى 4 أفراد بحد أقصى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى