الاثنين 21 ربيع الأول 1441 الموافق 18 نوفمبر 2019
الرئيسية » رمضانيات » أفضل أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان 2019

أفضل أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان 2019

 

 أفضل أدعية العشر الاواخر من شهر رمضان 2019

العشر الأواخر من رمضان

كتبت | هدير هشام

نستعد نحن المسلمين لاستقبال شهر رمضان بلهفه كل عام لما يمتاز به من صفات روحانيه وسعيده لهم، ومع اقترب موعد ذلك الشهر المبارك يسعى العباد لجني أكبر قدر من الحسنات.

وذلك من خلال الإقبال بكثرة على الطاعات والعبادات والأعمال المستحبة عند الله، والتي تتجلى في ذكر الله والدعاء والتصدق على الفقراء والرفق باليتامى وصلة الأرحام وقيام الليل وصلاة التراويح وغيرها من العبادات والأعمال التي لا تعد ولا تحصى.

أدعية شهر رمضان 2019

ونعلم نحن المسلمين أن العشر الأواخر من شهر رمضان 2019 ليست كباقي الأيام، حيث تقع ليلة القدر المباركة في أحدهم، وهذا ما يجعل هذه الأيام ذات شأن عظيم.

كما تبدأ الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في ليلة الواحد والعشرون وتنتهي في ليلة التاسع والعشرون اذا كان الشهر ناقصًا أو الثلاثون إذا كان كاملًا.

وخلال هذه الأيام يقوم المسلمون بتحري ليلة القدر المباركة التي لها مكانة عظيمة بالدعاء فهو مستجاب في هذه الأيام من شهر رمضان 2019، لأن أبواب السماء تكون مفتوحة فيه وتقبل الأعمال والتوبة وكذلك الدعاء في شهر القرأن الكريم.

أدعية العشر الأوخر من رمضان 2019

 أفضل أدعية العشر الاواخر من شهر رمضان 2019

العشر الأواخر من رمضان

وبهذه المناسبة يقدم موقع محتوى لقرائه الأفاضل مجموعة من الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من شهر رمضان وكل عام والأمة الإسلامية بألف خير وسلام.

-ياربّ اجعل خير أعمالنا خواتيمها وخير أيامنا يوم نلقاك ، اللهم بلّغنا ليلة القدر، واكتُبنا فيها من عتقائك من النار و والدينا وكل من نُحبّ.

-أسأل الله أن يرحمكم ويغفرلكم ويعتقكم من النار وأن يرزقكم مناجاته في ليلة القدر وأن لاتردلكم دعوة ولاتسلب منكم نعمة وأن يكرمكم بقضاءحوائجكم.

-ربي كما بلّغتنا اليوم هذا من شهرك الفضيل بلغنا إكمال عدته وإدراك ليلة القدر واكتبنا فيه من عتقائك من النار .

-اللهم اجعلنا في هذا الشهر من: المعتوقين والمغفور لهم ومن شملتهم رحمتك والمقبولين بصيامهم وقيامهم ودعواتهم
ومدركي ليلة القدر بكل خير فيها.

-أسأل الله أن يرحمنا بعشر مضت وغفرلنا بعشر أتتواعتقنا ربنا من النار بعشر بقت وأزقنا مناجاتك في ليلة القدر ولا ترد لكنا دعوة ولاتسلب.

-اللهم اغفر لنا تقصيرنا وكل ما كان منا، اللهم اغفرذنوبنا واسترعيوبنا واغسل حوبتنا وتقبل توبتنا اللهم إنك عفو فاعفو عنا.

-اللهم بارك لنا في أيامه ولياليه وبلغنا ليلة القدر ونحن والمؤمنين بأحسن حال واهدأ واجعلنا من المفلحين.

-الحمدلله الذي بلغنا صيام شهر رمضان نسأل الله إن يتقبله منا خالصًا لوجه الكريم، ونسأل الله إن يبلغنا باقي أيامه وبلوغ ليله القدر.

-الَّلهُم إِنَّ الزَمَانَ يَمْضِي وَ المكان يَزُول وكُلُّ شَيءٍ هَالِكٌ إِلَّا وجهك لك الحكم، وإليك المَرجِعُ، وإِليكَ النُّشُور،فافتح اللهم علينا و لنا وبنا وانصرنا ولا تنصر علينا ووفقنا يارب إلى رضاك.

-الَّلهُمَّ إني أَسْاَلُكَ سُؤَالَ مَنْ يَخَافُ أَنْ يَكُونَ قَدْ خَرَجَ مِنْ رمضان وَ لَيْسَ لَه ُمِنَ الخَيْرِ شَيْئَاً قَدْ قَبِلْتَه .

-الَّلهُمَّ إني أَسْاَلُكَ سُؤَالَ مَنْ يُوَدِّعَ دُنْيَاهُ وَهُوَ بَينَ مَهَابَتَين، مَهَابَةَ مَاذَا فَعَلْتَ بِهِ فِيْمَا مَضَى مِنْ أَوْقَات، وَمَهَابَةَ مَنْ لَا يَدْرِيْ مَا أَنْتَ فَاعِلٌ بِهِ فِيْمَا بَقِيَ مِن ْلَحَظَات.

-اللَّهمَّ اجْعَلْ رِضَاكَ عَني فِيمَا مَضَي وَفِيمَا بَقِيَ مِنْ عُمُرِي يُدْخِلُ السُّرُورَ عَلَى قَلْبِيَ المِسْكِينَ الذي مَرَّ عَلَيْهِِ العُمرُ
وَ لَمْ تَتَحَقَّقْ سَعَادَتَهُ يَا مَوْلَايَ وَأنْتَ سُبُحَانَكَ تَعلمُ صَادِقُ عِبَادِكَ مِنْ كَاذِِبهِم.

-اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي ولهم فيها خير ما قسمت واختم لنا في قضائك خير مما ختمت، واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.

-اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عنا، وارزقنا يارب رزقا تغيثنا به من رزقك الطيب الحلال.

-اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه أوفر الحظ و النصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

أدعية مستحبة في العشر الأواخر من رمضان 2019

-اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منا وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عنا بسعة رحمتك يا أرحم الرحمين.

-اللهم لا تصرفنا من هذه الليله إلا بعفوك العظيم، وبذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبروروتوبة خالصة لوجهك الكريم يا غفور.

-اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعًا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.

-اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

-اللهم إني أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها و إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي وحاجة كل من يؤمن على دعائي هذا وكل من يصله يا ارحم الرحمين.

-اللهم اشفي والدتي ومرضانا ومرضى المسلمين وارفع عنهم كل بأس وأزِل من قلوبنا وقلوبهم كل يأس وأبدله في قلوبنا يقينا بالبِشر والأُنس.

-اللهم ارحم والدي و موتانا وموتى المسلمين واجعلهم في أعلى عِلِّيين مع الشهداء والصٍّديقين والنَّبيين.

-اللهم وسدد الدَينَ عن المدينين برحمتك يا ارحم الرحمين واحفظ بلادنا وبلاد الناس.

-اللهم اجعل دماء شهدائنا تُوقِظُ فينا معنى الوطنية .

-الَّلهُمَّ إني أَسْاَلُكَ سُؤَالَ مَنْ يَخَافُ أَنْ يَكُونَ قَدْ خَرَجَ مِنْ رمضان وَ لَيْسَ لَه ُمِنَ الخَيْرِ شَيْئَاً قَدْ قَبِلْتَه .

-اللهم إنِّي أشكو إليك عِبَادَاً ظَنُّوا بِعَطَائِكَ لهم أَنهُمُ الرَّازِقُون وَ نَسُوا أَنَّكَ الرَزَّاقُ العَظِيم.

-اللهم انك عفواً كريم وغفوراً رحيم تحب العفو فاعفو عنا يا كريم.

قد يعجبك