أسعار وعملات

إليك أفضل بنك في القروض 2020

 

القرض (أو الدين) عبارة عن واجب يدين به أحد طرفي المعاملة (المدين) إلى الطرف الآخر الذي يُسمى الدائن؛ وعادةً ما يشير ذلك إلى الأصول التي كان الدائن قد أعطاها للمدين، وفي نفس الوقت يمكن أن يستخدم هذا المصطلح على سبيل الاستعارة ليشمل الالتزامات الأخلاقية وغيرها من التفاعلات غير القائمة على القيمة الاقتصادية.

ويتحقق القرض عندما يوافق الدائن على إقراض المدين مبلغًا من المال. وعادةً ما يتم منح القرض مع توقع سداد المبلغ الأصلي؛ في المجتمع الحديث، في معظم الحالات، يتضمن ذلك سداد المبلغ الأصلي إلى جانب الفائدة.

في مجال التمويل، يعد القرض وسيلة لاستخدام القوة الشرائية المستقبلية المتوقعة في الوقت الحاضر قبل أن يتم اكتسابها بالفعل. فتستخدم بعض الشركات والمؤسسات التجارية القرض كجزء من إستراتيجية تمويل الشركات الشاملة الخاص بها.

ولكن من أفضل بنك في القروض الشخصية في مصر لسنة 2020 ، حيث أن مزايا القروض المقدمة تختلف من بنك لآخر، وهناك العديد من البنوك المصرية التي تقدم لعملائها قروض شخصية.

ووفق عدة معايير أهمها قيمة الفائدة وفترة السداد والحد الأقصى للقرض الأقصى، ومن خلال هذا المقال سنوضح لك افضل بنك في القروض الشخصية في مصر.

اقرأ أيضًا أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر 2020

نقدم لكم أفضل 5 بنوك تقدم قروض شخصية بفائدة أقل مع تقديم أكبر فترة سداد تصل الى 8 سنوات فى بعض البنوك، ولكن بالاعتماد على الوظيفة قطاع حكومى او قطاع خاص او ممارسة الاعمال الحرة.

اقرأ أيضًا خطوات الحصول على راتبك الشهري قبل موعد صرف المرتبات

1 – البنك العربي الأفريقي الدولي

  • فائدة سنوية والتي تصل إلى 15% لموظفي القطاع الخاص و14.5% للشركات المتوسطة و 14% لموظفي الحكومة والقطاع العام.
  • مدة طويلة لسداد القرض تصل إلى 5 سنوات.

2 – بنك الإسكندرية

  • فائدة سنوية والتي تصل إلى 15% لموظفي القطاع الخاص وموظفي الحكومة والقطاع العام.
  • مدة طويلة لسداد القرض تصل إلى 8 سنوات.

اقرأ أيضًا الأوراق المطلوبة لفتح دفتر توفير البريد المصري 2020

3 – البنك التجاري الدولي

  • فائدة سنوية والتي تصل إلى 15% لموظفي القطاع الخاص وموظفي الحكومة والقطاع العام.
  • مدة طويلة لسداد القرض تصل إلى 10 سنوات.

4 – بنك مصر

  • فائدة سنوية والتي تصل إلى 13,5% لموظفي القطاع الخاص و7.5% لموظفي الحكومة والقطاع العام.
  • مدة طويلة لسداد القرض تصل إلى 5 سنوات لموظفي القطاع الخاص و8 سنوات لموظفي القطاع الحكومي.

5 – مصرف أبو ظبي الإسلامي

معدل ربح يصل إلى 11.75% لموظفي القطاع الخاص، و 10.90% لموظفي الحكومة والقطاع العام والشركات الكبرى.

مدة السداد أقصاها 5 سنوات.

هذا وتلجأ الشركة لاستخدام أنواع مختلفة من القروض من أجل تمويل عملياتها وبشكل عام، يمكن تصنيف الأنواع المختلفة من القروض كما يلي:

1) قرض بضمان وبدون ضمان،  قرض خاص وعام، و قرض مشترك وثنائي، أنواع أخرى من القروض التي تتميز بوجود واحدة أو أكثر من الخصائص المذكورة أعلاه.

ويمكن اعتبار الالتزام بسداد القرض مضمونًا، إذا لجأ الدائنون إلى الاستحواذ على أصول الشركة على أساس ملكيتها لها أو أن يسبق ذلك التقدم بمطالبات عامة ضد الشركة. ويشتمل القرض بدون ضمان على التزامات مالية، حيث يمكن للدائنين اللجوء إلى الاستحواذ على أصول الجهة المقترضة لأخذ مستحقاتهم.

كذلك يشتمل القرض الخاص على التزامات من نوع القرض البنكي، سواء أكانت كبيرة أو نصفية. ويشير مصطلح القرض العام إلى مفهوم عام يشمل كافة الأدوات المالية القابلة للتداول بحرية في نظام الصرف العام أو في السوق الفورية، مع القليل من القيود، إن وجدت.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى