الجمعة 24 ذو الحجة 1441 الموافق 14 أغسطس 2020
الرئيسية » google news » أقسام كلية التجارة جامعة الزقازيق

أقسام كلية التجارة جامعة الزقازيق

كلية التجارة جامعة الزقازيق

كلية التجارة جامعة الزقازيق

كتبت | هدير هشام

تعد كلية التجارة جامعة الزقازيق واحدة من أهم الكليات ذات الإقبال الكبير كل عام، فهى يطلق عليها كلية الشعب لكثرة التحاق الطلاب بها، كما أنها تتميز بوجود تنوع كبير في أقسامها.

ويدرس الطالب بـ الكلية التجارة جامعة الزقازيق لمدة أربع سنوات وفي السنتين الأولى يدرس الاقتصاد والإدارة والمحاسبة والرياضة والإحصاء والتأمين والكمبيوتر، ثم يؤهل للتخصص ابتداءً من الفرقة الثالثة في الأقسام العلمية التي يرغب الطالب التخصص فيها.

أقسام كلية التجارة جامعة الزقازيق

-قسم المحاسبة 

– قسم الاقتصاد «عام»  

– قسم الاقتصاد  «اقتصاديات البنوك وأسواق المال» 

 – قسم الاقتصاد  «التجارة الخارجية»

اقرأ أيضًا: أقسام كلية الآداب جامعة الزقازيق والأوراق المطلوبة للتقديم

-قسم إدارة الأعمال عام  

 -قسم إدارة الأعمال  «إدارة الموارد البشرية»

– قسم إدارة الأعمال «إدارة التسويق» 

– قسم الإحصاء والتأمين 

معلومات عن بعض أقسام كلية التجارة جامعة الزقازيق

قسم المحاسبة: يهدف إلى تقديم خدمات في المجال المحاسبة والمالية بما يحقق التميز للخريج، وتخريج الكوادر المؤهلة والمدربة في تخصصات المحاسبة .

قسم إدارة الأعمال: يسعى إلى تقديم المعارف التعليمية والبحثية في مجال إدارة الأعمال التي تفيد البيئة أو المجتمع المحلي في إقامة المشروعات.

قسم الرياضة والتأمين: يهدف إلى معرفة طرق التحليل الإحصائي والعينات وتصميم التجارب وتحليل السلاسل الزمنية والإحصاءات، عن طريق دراسة الرياضيات للتجاريين والإحصاء التطبيقي.

قسم الاقتصاد: يعد أساس العلوم التجارية فيتيح للدارسين الإلمام بالمبادئ الاقتصادية للاعتماد على الأسس المنهجية للتفكير الاقتصادي، ودراسة مبادئ اقتصاديات النقود والبنوك والتجارة الخارجية .

وتتيح الدراسة المتخصصة في قسم الاقتصاد أن يلم الطالب بمبادئ العمل في المؤسسات المصرفية والمؤسسات المالية ومكاتب الاستشارات الخاصة بالجدوى الاقتصادية للمشروع والشركات الصناعية المختلفة .

عن Hadeer Hesham

قد يعجبك