السبت 20 صفر 1441 الموافق 19 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » كل ماتريد معرفتة عن نظام الدراسة وأقسام كلية التمريض جامعة الزقازيق

كل ماتريد معرفتة عن نظام الدراسة وأقسام كلية التمريض جامعة الزقازيق

كلية التمريض جامعة الزقازيق

كلية التمريض جامعة الزقازيق

كتبت | هدير هشام

تنضم كلية التمريض جامعة الزقازيق إلي كليات الهرم الصحي «الطب، الصيدلة » والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى التمريض، حيث استطاعت أن تفرض اسمها في مجال الطب نتيجة لحاجة القطاع الطبي للممرضين والممرضات في مختلف التخصصات.

كما تفدم كلية التمريض جامعة الزقازيق برامج تعليمية متميزة وبحوث أكاديمية وتنموية مبتكرة ورائدة وخدمات مجتمعية متفردة في إطار من الجودة والاستقلالية.

وتبلغ مدة الدراسة بالكلية خمس سنوات وأخر سنة امتياز وهي تهتم بالتدريب تأهيلًا لسوق العمل، حتى يحصل الطالب على البكالوريوس، ولا يوجد تخصص خلال سنوات الدراسة بالإضافة إلى أنه يتم الطالب الدراسة باللغة الإنجليزية معظم المواد ولا يوجد بها نظام الساعات المعتمدة.

شروط القبول بكلية التمريض جامعة الزقازيق

-تقبل كلية التمريض شهادة الثانوية العامة من شعبة علمي علوم، كما يجوز قبول الطالبات الحاصلات على دبلوم المعهد الفني للتمريض والصحي شعبة تمريض ويتم الالتحاق بالفرقة الثانية مباشرة مع اجتياز امتحان المعادلة في المواد الآتية «اللغة الإنجليزية، الغة العربية، الكيمياء، الفيزياء».

-ويشترط لطلاب الثانوية العامة أن تكون اللغة الأجنبية الأولى هى اللغه الإنجليزية، ويستثنى من ذلك خريجي مدارس اللغات.

اقرأ أيضًا: أقسام كلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق

-وتكون اختبارات القبول الخاصة بالكلية منها اختبارات قدرات الشفهي وهى المقابلة الشخصية، والاختبار التحريري للقدرات، واختبار تحريري للغة الإنجليزية، وكشف طبي خاص بالكلية.

-ويتطلب على المتقدم ألا يوجد به أي قصور بالاتزان العضلي العصبي، وسلامة القلب والصدر، وخلوه من الأمراض المزمنة والعيوب الخلقية، وسلامة البصر والسمع والنطق، والخلو من الأمراض العصبية والنفسية.

أقسام كلية التمريض جامعة الزقازيق

قسم الباطنة والجراحة

قسم صحة الام والرضع

قسم صحة المجتمع

قسم الصحة النفسية والعصبية

قسم إدارة التمريض

قسم تمريض الأطفال

قسم تمريض المسنين