الأربعاء 24 صفر 1441 الموافق 23 أكتوبر 2019
الرئيسية » المطبخ الشرقاوي » أكل صحي .. طريقة عمل مكرونة بشاميل بطريقة صحية

أكل صحي .. طريقة عمل مكرونة بشاميل بطريقة صحية

كتبت | شيماء أشرف

زيادة الوزن مشكلة يعاني منها العديد في مصر والوطن العربي ، بسبب عدم أستخدام نظام رياضي وغذائي صحي ، ولهذا يعاني بعض الأشخاص الذي يخوضون نظام غذائي دايت إلى بعض الإضرابات بسبب الحرمان من الوجبات الشهية خوفا من زيادة الوزن .

لهذا يقدم موقع الشرقية توداي برنامج جديد تحت عنوان أكل صحي تقدمه «إيمان الزمراوي» سيعرض البرنامج وجبات شهية بطريقة صحية وذلك في الثامنة مساء كل ثلاثاء .

قدم لكم اليوم طريقة عمل مكرونة بشاميل بطريقة صحية في الفرن للدايت والحفاظ على الوزن

أكل صحي

أكل صحي

المكونات 

نصف كيلو مكرونة أقلام

كيلو ونص لبن منزوع الدسم

كوب شوفان

كوب خضار مسلوق

نصف كيلو لحم مفروم أحمر

بصلة

نصف كوب جبنة موتزاريلا

توابل «جنزبيل، فلفل أسمر، ملح، جوزة الطيب وقرفة»

أكل صحي

أكل صحي

طريقة عمل مكرونة بشاميل بطريقة صحية

نبدأ بطحن الشوفان حتى يصبح مثل الدقيق، ويتم تقطيع البصل وفرمه، وأثناء ذلك يتم وضع الطاسه على النار ، ووضع لترين ماء حتى الغليان في حلة أخرى .

أكل صحي

أكل صحي

بعد غليان الماء يتم وضع المكرونة ويتم تقليبها حتى لا تعجن، وثم بعد ذلك يتم وضع اللحم المفروم في الطاسة حتى النشفان ويتم وضع نصف التوابل جنزبيل وقرفة وفلفل أسمر وملح وجوزة الطيب وملح، ويتم بعد ذلك يتم وضع البصل المفروم ووضع باقي التوابل وتقليب الخليط ويتم إضافة الخضار بعد ذلك مع التقليب .

أكل صحي

أكل صحي

ننتقل للحلة يتم إزالة المكرونة في طبق خارجي وتصفيتها جيدا، ويضاف لها ملعقة زيت حتى تصبح مفلفلة، تم يضاف في الحلة كوب الشوفان وإضافة التوابل له ويتم تقليبها جيدا وخلطهم ببعض ويتم إضافة اللبن خالى الدسم ويتم خلط الشاميل حتى يصبح متماسك .

أكل صحي

أكل صحي

أكل صحي

أكل صحي

ويتم وضع بعد ذلك الجبنة الموتزاريلا لإعطاءة طعم ويتم تقليبها جيدا .

بعدذلك يتم وضع جزء من البشاميل على المكرونة ويتم تقليبها جيدا، لكي يخطلتوا مع بعضهم ، بعدها نحضر صنية ويتم وضع ملعقة واحدة زبدة لدهن الصنية وتضع فوقها ملعقة بشاميل ويتم وضع نصف المكرونة ووضع اللحم والخضار في المنتصف وإضافة قطع موتزاريلا فوقهم ونضع باقي المكرونة وفوقها باقي البشاميل .

ويتم عمل فتحات بسيطة لكي يتم تغلغل البشاميل للداخل، أصبحت الصينية جاهزة يتم إدخالها الفرن، وبالهنا والشفا.

مكرونة بشاميل

مكرونة بشاميل