الأحد 18 ربيع الثاني 1441 الموافق 15 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » أماكن سقوط الأمطار خلال الـ 48 ساعة القادمة

أماكن سقوط الأمطار خلال الـ 48 ساعة القادمة

الأمطار

صورة أرشيفية

كتبت | فاطمة حسين

أوضح محمود شاهين مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتعرض في الوقت الحالي إلى فرص سقوط أمطار شديدة ورعدية قد تصل إلى حد السيول في بعض الأمكان مثل «مرسى علم والبحر الأحمر ومناطق من سيناء».

وأضاف أن القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية معرضة أيضًا إلى سقوط الأمطار المتوسطة والخفيفة، وذلك مع انخفاض في درجات الحرارة بنسبة 4 إلى 5 درجات مئوية على المناطق الشمالية، لتعود بعد ذلك في يوم الجمعة القادم حيث تصل من 26 إلى 27 درجة.

وقال مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من يوم السبت القادم 16 نوفمبر 2019 سوف تنحصر فرصة سقوط الأمطار على المناطق والسواحل الشمالية، ومحافظات شمال الدلتا.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تعلن وصول الحرارة إلى 19 درجة الأسبوع المقبل والانخفاض بداية من الجمعة

وأوضح أن سبب سقوط الأمطار في الوقت الحالي يرجع إلى انخفاض في طبقات الجو العليا وامتداد منخفض السودان، الذي يسبب في جلب الرياح الجنوبية الشرقية المحملة بكميات كبيرة من الرطوبة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء والمحافظات والمدن المجاورة لها، خاصة الأقصر وسوهاج، وقنا، والبحر الأحمر، حلايب وشلاتين.

وقام مدير مركز التحاليل بالأرصاد الجوية بنصح المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية التي تؤدي إلى انعدام الرؤية، وأيضًا للتحكم في عجلة السيارة أثناء سقوط الأمطار منعًا للانزلاق، وتحديد نوعية الملابس التي يجب ارتدائها خلال تلك الفترة بسبب التقلبات الجوية بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة.

قد يعجبك