أخبار مصرأخبار الشرقيةسلايد

في الشرقية والمحافظات.. أماكن طرح شقق دار مصر 2022

أماكن طرح شقق دار مصر 2022
أماكن طرح شقق دار مصر 2022

أماكن طرح شقق دار مصر 2022  .. تطرح وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري مرحلة جديدة لشقق دار مصر للإسكان المتوسط بالمدن الجديدة.

أماكن طرح شقق دار مصر 2022

خلال أيام وذلك وفقًا للمبادرة الجديدة التي أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.

الطرح يضم 8 مدن جديدة هي كالتالي

(15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة).

أسعار الشقق

متوسط سعر المتر يزيد عن 4.5 – 7 آلاف جنيه.

الشقق للمواطنين أصحاب الدخل فوق المتوسط.

أماكن طرح شقق دار مصر 2022
أماكن طرح شقق دار مصر 2022

الشقق غير مدعومة.

الشقق بمساحات تتراوح من 100 – 140 مترًا.

– الوحدات كاملة التشطيب والعمارات بها أسانسير، ويحيط المشروع سور خرساني.

شروط الحجز

– المستفيد من المشروع يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصري الجنسية وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة) وألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

– لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

– ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي أو وحدة سكنية بمشروع “دار مصر” أو “سكن مصر” له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) بأى من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.​

صندوق الإسكان الاجتماعي

أماكن طرح شقق دار مصر 2022
أماكن طرح شقق دار مصر 2022

على جانب آخر، قالت مى عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تم الانتهاء من فرز كافة ملفات المتقدمين على إعلان سكن لكل المصريين (2) بمشروعات جاهزة للتسليم لمنخفضي الدخل.

حيث تم إجراء الفرز المبدئي لما يزيد على 36 ألف ملف وما يحتويه من مُستندات وبيانات مُسـجلة بواسطة المواطنين الحاجزين على الموقع الإلكتروني للصندوق.

وذلك بهدف التحقق من مدى انطباق الشروط على المتقدمين والتأكد من استيفاء المستندات المطلوبة منهم، علمًا بأن عدد العملاء المنطبق عليهم الشروط بلغ 19433 عميلا، أما العملاء غير المنطبق عليهم الشروط فبلغ عددهم 16897 عميلا.

أماكن طرح شقق دار مصر 2022
أماكن طرح شقق دار مصر 2022

ونوهت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن أنه فيما يخص المواطنين المنطبق عليهم الشروط المتقدمين على إعلان سكن لكل المصريين (2) الخاص بالوحدات الجاهزة للتسليم لمنخفضي الدخل.

والذين يزيد عددهم عن عدد الوحدات، فسيتم تحديد الأولويات على المشروعات المتقدمين عليها فور غلق باب التظلمات، ومن ثم سيتم البدء فى إرسال الملفات إلى الاستعلام الميداني .

وذلك وفقًا لترتيب أولويات العملاء – حيث بلغ عددهم36330 متقدما على 32 مشروعا، بيانهم كما يلي: محافظة كفر الشيخ: مركز الحامول، ومركز سيدى سالم، ومركز قلين – محافظة الوادى الجديد:

مركز الفرافرة – محافظة سوهاج: مركز المراغة، ومركز المنشأة، ومركز طما، ومركز طهطا – محافظة المنيا: مدينة المنيا الجديدة، ومركز بني مزار، ومركز مطاى – محافظة الشرقية:

أماكن طرح شقق دار مصر 2022
أماكن طرح شقق دار مصر 2022

مركز أبو كبير، مركز فاقوس، ومركز مشتول السوق – محافظة أسيوط: مدينة أسيوط الجديدة، ومدينة ناصر غرب أسيوط – محافظة الإسكندرية: مدينة برج العرب الجديدة – محافظة بنى سويف:

مدينة بنى سويف الجديدة، ومركز بنى سويف، ومركز الفشن – محافظة قنا: مدينة قنا الجديدة، مركز حاجر الجبل، ومدينة غرب قنا، ومركز القارة (أبو تشت)، ومركز القارة (أبو شوشة) – محافظة الأقصر:

أماكن طرح شقق دار مصر 2022
أماكن طرح شقق دار مصر 2022

مدينة طيبة الجديدة – محافظة الاسماعيلية: مركز فايد، ومركز البياضة، ومركز القصاصين – محافظة الغربية: مركز كفر الزيات – محافظة المنوفية: مركز السادات (الخطاطبة) – محافظة البحيرة: مركز بدر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى