الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » أوبر وكريم.. مجلس الوزراء يعلق على الأزمة ويعلن هذا الإجراء

أوبر وكريم.. مجلس الوزراء يعلق على الأزمة ويعلن هذا الإجراء

كتب | شادي زعبل

قال أشرف سلطان، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن الحكومة أحالت مشروع قانون «أوبر» و«كريم» إلى مجلس النواب، بعد إجراء تعديلات عليه، مشيرًا إلى أن «الشركتين عالميتين تعملان في السوق المصري، ونحتاج لوضع ضوابط لعملهما، ومعرفة كل طرف حقه».

وأضاف «سلطان»، في مداخلة لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEN»، مع عمرو عبدالحميد، أن «الحكومة تريد تنظيم خدمة أوبر وكريم»، موضحًا أن «الحكومة لم تكن لديها ضوابط لضبط عمل الشركتين، وعملت على وضع مشروع القانون لتقنين وضع الشركتين».

وتابع أنه «لم يكن هناك ضوابط صريحة وواضحة من الحكومة لشركتي أوبر وكريم، ووضعنا القانون لحفظ مصالح كل الأطراف»، مؤكدًا أن «حكم محكمة القضاء الإداري صدر بالأمس، وننتظر وصوله بشكل رسمي لمجلس الوزراء، ونحن نحترم الحكم، وإذا كان باتًا ونهائيًا سيتم تنفيذه فورًا، ومن حق الأطراف القانونية التقدم باستشكال ضد الحكم».

 «كريم» تصدر بيان للرد على حكم الإدارية بوقفها في مصر

شركة على استمرار العمل بشكل طبيعي ولم يتم ابلاغها رسمياً بوقف عملياتها .

Posted by Careem on Tuesday, March 20, 2018

 

كانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قررت اليوم الثلاثاء،  قبول نظرالدعوى المقامة من علاء محمد وآخرين، المطالبة بإيقاف نشاط شركتى أوبر وكريم ومثيلاتها لتشغيل السيارات، مع وقف تطبيقات الأبليكشن أو البرامج التى يستخدمونها وإحالتها للمفوضين التفاصيل من هنا.

أول رد رسمي من أوبر

أعلن عبد اللطيف واكد مدير عام شركة أوبر، عن عزم الشركة التقدم بالطعن على حكم المحكمة الإدارية بقبول دعوى وقف عمل الشركة بمصر، مع استمرارها فى تقديم خدماتها فى مصر، وذلك لأن القرار الصادر اليوم لا يعنى وقف نشاط شركة أوبر فى مصر.

وقال واكد، فى رد: “نحترم أحكام القضاء المصرى، وعليه لا نستطيع التعليق بشكل مفصل على الإجراءات القضائية التى مازالت تحت المداولة”.

وأضاف أن شركة أوبر تعد من أكبر المشاركين فى تنمية الاقتصاد الوطنى، حيث أسهمت فى خلق أكثر من 150 ألف فرصة للكسب فى مصر خلال عام 2017 وحده، مشيرا إلى أن الشركة عملت على مدار العامين الماضيين بشكل مستمر مع اللجنة الوزارية المنوطة بتقنين منظومة النقل التشاركى، وأن الشركة ستقف دوماً داعمة لجميع الجهات نحو سرعة إصدار هذا القانون.

وتابع: “تعمل أوبر كل ما في وسعها لتضمن أن يستمر ملايين المصريين في الاستفادة من خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية، ونلتزم بالعمل مع جميع الأطراف في منظومة النقل، بما في ذلك التاكسي، لتنمية هذا القطاع في مصر سوياً.”
كانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قررت اليوم الثلاثاء،  قبول نظرالدعوى المقامة من علاء محمد وآخرين، المطالبة بإيقاف نشاط شركتى أوبر وكريم ومثيلاتها لتشغيل السيارات، مع وقف تطبيقات الأبليكشن أو البرامج التى يستخدمونها وإحالتها للمفوضين التفاصيل من هنا .