أخبار الشرقية

أولياء أمور «فاقوس التجريبية» يطالبون بتأجيل امتحانات الثانوية بالإنجليزية

6

كتب | ثروت القرم

سادت حالة من الاستياء الشديد بين أولياء أمور طلبة الثانوية العامة بمدرسة «فاقوس» الرسمية للغات بعد وصول فاكس إلى المدرسة بضرورة تطبيق المادة «15» من القانون«285» لسنة 2014، أوضح أولياء الأمور أن هذا الفاكس ينص على أن أبناءهم سوف يؤدون الامتحانات باللغة الإنجليزية فى الثانوية العامة هذا العام مؤكدين أن هذا الأمر لم يكن متبعًا منذ سنوات طويلة.

وقالت «منار فودة» إحدى أولياء الأمور إن الطلاب فى هذه المدرسة قبل ذلك كان لهم حرية اختيار اللغة الإنجليزية أو العربية لأداء الامتحانات وذلك لعدم توافر المعلمين المتميزين لهذه المرحلة وحتى لا نقع تحت رحمة مدرس وحيد للمادة ، ولذلك بدأ أولادنا هذا العام بدراسة مادتي الرياضيات والعلوم باللغة العربية بالإضافة إلي ما تم إنفاقه من أموال ،جاء هذا القرار بعد أن أنهي أولادنا مناهجهم الدراسية وبدأوا في المراجعة مما قد يؤثر بالسلب علي نفسيتهم.

وأضافت «ولاء سليمان» إننا نطالب وزير التعليم أن ينظر بعين الرحمة إلى أولادنا وإنقاذهم من حاله الضياع التى أصيبوا بها منذ وصول هذا القرار ليستطيعوا تكملة عامهم فالجميع يعلم جيدا ما تعنيه كلمة الثانوية العامة وما تحمله وحدها من رعب لكل بيت.. فماذا لو زاد على أولادنا توتر جديد؟؟

وقالت النائبة «نوسيلة أبو العمرو» عضو مجلس النواب عن دائرة «فاقوس»، أنها تتضامن مع أولياء الأمور وتطالب المسئولين بالعدول عن هذا القرار الجائر الذى يجبر الطلبة على أداء الامتحانات باللغة الانجليزية فى ذلك التوقيت الحرج وهم يستعدون للإمتحانات ما جعلهم في حالة ضياع تام مشيرة إلى أنه كان ينبغى تطبيق هذا القرار من بداية الدراسة وليس الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى