الجمعة 18 ربيع الأول 1441 الموافق 15 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » أول حالتي وفاة بين الحجاج المصريين بالمدينة المنورة

أول حالتي وفاة بين الحجاج المصريين بالمدينة المنورة

أعلن اللواء محمد العطار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة عن أول حالتى وفاة بين صفوف الحجاج المصريين فى موسم الحج الجاري.

وأوضح اللواء العطار أن الحالة الأولى لحاجة من بعثة حج السياحة وتدعى نمز البيومى أبوالعينين (60 سنة) من محافظة دمياط، مشيرا الى انها لاقت ربها داخل إحدى مستشفيات المدينة المنورة إثر إصابتها بازمة قلبية حادة، وتم دفنها فى مكة المكرمة عقب استئذان أهليتها.

و أن الحالة الثانية هى لحاجة من بعثة حج القرعة تدعى غزال عبدالغنى عبدالسلام (51سنة) من محافظة الدقهلية؛ حيث توفيت فى مكة المكرمة إثر إصابتها بغيبوبة كبدية، لافتا الى أنه تم كذلك دفنها بالبقيع بعد استئذان أهليتها.

وحول الحالة الصحية العامة لحجاج بعثة القرعة، قال اللواء محمد العطار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة إن جميع الحجاج المصريين بخير، مشيرا الى أن هناك حالة وحدية محتجزة بإحدى مستشفيات المدينة المنورة لحاج من محافظة الشرقية لاصابته بنزلة شعبية حادة، مشيرا فى الوقت نفسه الى وجود 4 حالات من الحجاج يتم إجراءت عمليات الغسيل الكلوى لهم بالمدينة المنورة بانتظام.

من نايحة أخرى، صرح العقيد هشام زيد رئيس غرفة عمليات بعثة حج القرعة بالمدينة المنورة أن حجاج بيت الله الحرام يواصلون توافدهم على المدينة المنورة.

وأوضح العقيد زيد أن إجمالى أعداد حجاج القرعة الذين وصلوا المدينة المنورة حتى الآن 8214 حاجا، تم تفويج 4866 منهم الى مكة المكرمة، لافتا الى أنه يتم إرسال حقائب الحاج الى مكة المكرمة قبل تفويجه من المدينة بيوم كامل، ويترك له الحقيبة الصغيرة الجرارة التى سلمتها له بعثة حج القرعة ليحتفظ بها بملابس الإحرام والأدوية وبعض المشروبات والماكولات الخفيفة؛ وذلك تيسيرا عليه ومساعدة له على التفرغ للعبادة فى آخر أيام إقامته بالمدينة.

وأضاف أن إجمالى عدد حجاج القرعة الحالى بالمدينة المنورة 3348 حاجا، مشيرا الى أنه من المقرر اليوم السبت وصول 9 رحلات الى مطار المدينة تقل 1005 حجاج من محافظات القليوبية والإسماعيلية والغربية

وأشار رئيس غرفة عمليات بعثة حج القرعة بالمدينة المنورة الى أن الغرفة نجحت خلال الفترة البسيطة الماضية فى إعادة 85 حاجا تائها من البعثات النوعية الثلاث (القرعة – التضامن – السياحة)، بالإضافة الى استعادة 4 حقائب مفقودة، مشيرا الى أن أعضاء الغرفة يواصلون الليل بالنهار لتقديم أفضل خدمة ممكنة للحجاج ومساعدتهم على آداء المناسك فى سهولة ويسر.

ومن جهة أخرى، عقد اللواء محمد العطار رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة اجتماعا مطولا مع الضباط والمشرفين على بعثة حج القرعة بالمدينة المنورة؛ حيث وجههم بالتواجد على مدار ال24 ساعة بالفنادق والاستماع الى شكاوى الحجاج إن وجدت والعمل على حلها على الفور.

وقام اللواء العطار بجولة مفاجئة على الفنادق التى يقيم بها حجاج بعثة حج القرعة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم من جانب، والتأكد من تنفيذ التوجيهات التى أصدرها للضباط والمشرفين على البعثة من جانب آخر؛ وذلك لضمان حصول حاج القرعة على خدمة مميزة تتيح له التفرغ للعبادة.

 

المصدر | الدستور

 

قد يعجبك