أخبار مصرسلايد

فئات سيتم منحهم إجازات بالمؤسسات والوزارات بسبب الموجة الثانية لكورونا

فئات سيتم منحهم إجازات بالمؤسسات والوزارات بسبب الموجة الثانية لكورونا

الموجة الثانية لكورونا .. في ظل زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في مصر، خلال الثلاثة أيام الماضية، وبداية الموجة الثانية من الوباء، تسعى الحكومة في وضع عدد من الضوابط والإجراءات الوقائية، التي تستهدف حماية المواطنين.

وقد أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي لديه تخوف شديد من الموجة الثانيو لفيروس كورونا، لذلك شدد رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث أن الموجة الثانية لكوفيد 19 أكثر شراسة من الموجة الأولى من حيث الأعداد وسرعة الانتشار، مؤكدا على ضرورة تطبيق الغرامات على عدم إرتداء الكمامات.

ووفقا لموقع صدى البلد أنه من المتوقع إصدار توجيهات من رئيس الحكومة لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، بتخفيف الأعداد في أماكن العمل، من خلال منح إجازات لبعض الفئات، وفقا لما تقتضيه ظروف العمل في كل مؤسسة، لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد .

الوزراء 2 1

فئات سيتم منحهم إجازات بالمؤسسات والوزارات بسبب الموجة الثانية لكورونا

وسيتم منح الإجازات للعاملين من أصحاب الأمراض المُزمنة، والسيدات المعيلات وكبار السن، بما لا يؤثر على سير العمل، مشيرا الى ان لكل وزارة أو جهة حكومية الحرية والمرونة الكاملة لتحديد الأعداد وفق ما تقتضيه ظروف العمل.

وتعمل جميع الوزارات على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، للحماية من انتشار فيروس كورونا بين العاملين بالوزارات والمواطنين، وذلك بشكل صارم، كما قدمت الحكومة تقريرًا إلى البرلمان، حول الجهود التي قامت بها في سبيل التصدي لانتشار فيروس “كورونا” المستجد، وذلك منذ بدء الإعلان عن ظهوره وحتى المرحلة الراهنة.

الثانية لكورونا 1

وأشار التقرير إلى أنه تم، في ضوء ذلك، العمل على 6 محاور تمثلت في تطبيق الإجراءات الوقائية، وحظر حركة المواطنين والحد من التجمعات، وتعزيز البنية التحتية الطبية، وتوفير المستلزمات والسلع الاستراتيجية، والحد من تداعيات “كورونا” على المواطن والاقتصاد المصري، وعودة المصريين العالقين في الخارج، والتوعية الإعلامية ومواجهة الشائعات.

كما فرضت الحكومة غرامة 4000 جنيه على المواطنين الغير ملتزمين بارتداء الكمامات في المواصلات العامة والمترو، كما حددت الحكومة اليوم مواعيد جديدة لفتح وغلق المحال مؤكدة أن هذه القرارات ستستمر عقب انتهاء كورونا أيضا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى