أخبار مصر

إجازة عيد الفطر 8 أيام لموظفي الدولة

نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء 1200x900 1 780x470 1
إجازة عيد الفطر

اعلنت الحكومة موعد إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص والعام، وذلك عقب المرتمر الصحفى الذي اعلن فيه رئيس مجلس الوزاء القرارت الجديدة التي تتضمن كيفية التعايش مع أزمة كورونا خلال أيام العيد.

إجازة عيد الفطر

وفي هذا السياق قال المستشار« نادر سعد» المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه سيصدر غدًا قرار بمنح موظفي الدولة 5 أيام إجازة عيد الفطر، وبهذا يكون إجازة موظفي الدولة اعتبار من الجمعة 22 مايو حتى الجمعة 29 مايو.

وأضاف المتحدث الرسمي بمجلس الوزراء، في تصريحات للإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “القاهرة الآن”، على فضائية العربية الحدث، اليوم الأحد، أن الثقافة المصرية تتجه للتجمعات في الأعياد، وكورونا يتطلب تعاملًا خاصًا.

إجازة عيد الفطر

وستكمل: محال المواد الغذائية والصيدليات لا ينطبق عليها قرار الحظر، وستعمل بشكل طبيعي.

شاهد القاء بالفيديو وتعرف على باقى التصريحات من هنا

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه اعتبارًا من يوم الأحد أول أيام العيد وحتى يوم الجمعة 29 مايو الجاري، سيتم فرض حظر حركة المواطنين اعتبارًا من الخامسة مساء حتى السادسة من صباح اليوم الثاني، مع إغلاق كل المولات والشواطئ والمناطق الترفيهية، وإيقاف كل وسائل المواصلات وأتوبيسات الرحلات.

عيد الفطر

وكانت قررت وزارة الأوقاف إذاعة صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1441 هـ، من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بالقاهرة بحضور ٢٠ مصليًا فقط، مع إذاعة التكبيرات من المساجد وهي مغلقة دون السماح بالتجمع خارجها.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قد أعلن عن آلية العمل خلال أيام عيد الفطر المبارك لعام 1441هـ، مشيرًا إلى أن الوزارة قررت الاكتفاء بنقل صلاة العيد من خلال أحد المساجد الكبرى على أن تؤدى بعدد من الأفراد الذين يصح بهم الصلاة من إمام مسجد وعاملين بوزارة الأوقاف مع التشديد على عدم إتاحتها للجمهور.

وقال جمعة خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، إن الوزارة ستعمل على إذاعة تكبيرات العيد من خلال إذاعة القرآن الكريم على غرار ما تم مع قرآن الفجر والمغرب المعمول به خلال شهر رمضان المبارك.

وكان مجلس الوزراء أعلن أنه ابتداء من منتصف يونيو يتم دراسة العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية في دور العبادة.

اقرأ ايضًا

القرارات الكاملة للحكومة اليوم بشأن مواعيد الحظر في العيد وما بعده

مصر تتخطى حاجز ال 12 ألف مصاب بفيروس كورونا

الأوقاف تعلن عن المسجد الذي يستقبل صلاة العيد بحضور 20 مصليًا فقط

عودة النوادي ومراكز الشباب للعمل الشهر القادم

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى