أخبار الشرقية

تفاصيل اتهام مسؤولين في الشرقية بإزالة منزل مرخص بالزقازيق

الشرقية

تقدم أصحاب أحد العقارات ببلاغ ضد سكرتير عام مساعد محافظة الشرقية، و3 من رؤساء المدن، و5 مسئولين آخرين بشأن إزالة العقار الخاص به رغم وجود رخصة للبناء .

وتحول البلاغ للنيابة ثم إلى المحكمة وجاري التحقيق إلى أن يصدر الحكم.

ووفقًا لتقرير الإتهام أن جميع المحالين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وخالفوا القواعد والأحكام المعمول بها في هذا الشأن.

ورد السيد الغمري المحامي بالنقض والوكيل القانوني لرئيس مدينة الزقازيق، بشأن اتهام أحد أصحاب العقارات لـ سكرتير عام مساعد محافظة الشرقية، و3 من رؤساء المدن، و5 مسؤولين آخرين بشأن إزالة العقار الخاص به رغم وجود رخصة للبناء .

وقال الوكيل القانوني لرئيس مدينة الزقازيق، أن العقار محل النزاع له رخصة تنتهي في 2014 تم تجديدها لـ 2016 وقام أحد الموظفين بالوحدة المحلية بشيبه النكارية التابعة لمركز الزقازيق بمخالفة القرار الصادر من محافظ الشرقية في 2018 بعمل تنازل عن الرخصة بما هو يخالف القانون .

ووضح أن محافظ الشرقية قرر عدم إصدار أي تراخيص من قبل الوحدة المحلية بشيبه النكارية مما يجعل تجديد الموظف للرخصة باطلًا .

واستكمل الغمري أن المحكمة طلبت معاينة من الإسكان للقرار الصادر بالإزالة والرخصة وبيان قانونيتها وأثبتت اللجنة المكونة من 4 أفراد أن قرار الإزالة لعقار مكون من 11 طابق صحيح وعلى محافظ الشرقية إحالة الموظفين القائمين على تنازل الرخصة للشئون القانونية.

وأدرج الغمري، أن صاحب الأرض أدعى أنه صاحب حق وتم هدم بناءه وبعدها قدم للمحكمة طلبًا بالتصالح وهو ما رفضه المسؤولين مما يدل على سلامة وقانونية موقفهم من الإزالة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى